الرؤية ـ الشارقة

تحت شعار «المستقبل بحدود خيالك»، يطلق مراكز أطفال الشارقة الدورة السادسة من بينالي الشارقة للأطفال، لتحلق مقتنياته في رحاب إبداعات الطفولة لـ 30 يوماً، اعتباراً من 20 فبراير المقبل.

وقالت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين «حرصنا منذ إطلاق بينالي الشارقة للأطفال على أن يكون فضاء فنياً يطلق العنان لأفكار الأطفال ويحفز إبداعاتهم، ويثري مخزونهم الفكري والفني من خلال ما يقدمه من معارف وخبرات، وتجارب تختبر بُعد خيالهم وعمق انتمائهم للقضايا الإنسانية».

وأضافت «نريد من هذه المنصة الفنية أن تسهم في التأسيس لأجيال مبدعة وخلّاقة، قادرة على التواصل مع جميع الأطفال حول العالم، وابتكار لغة خاصة بهم تضعهم على تماس مباشر مع ما يتطلبه المستقبل من رؤى إنسانية وإبداعات تحقق الاستقرار والأمان والازدهار للشعوب والمجتمعات».

في المقابل، قدم البينالي ضمن استعداداته لانطلاق دورته الجديدة ورشاً فنية على مدى الشهرين الماضيين، استقطبت أكثر من 3900 طفل في سبع دول حول العالم، واعتمدت على ثلاثة محاور رئيسة هي «مساعدة الآخرين، البيئة، والترفيه والابتكار».

وأسهمت الورش في تشجيع الأطفال على التفكير في العديد من العوامل المتغيرة، مثل التطور التكنولوجي، والنمو السكاني، إضافة إلى التركيز على أهمية تقييم أفكارهم وتحديد مكامن القوة فيها، وإمكانية تحويلها إلى ابتكارات تساعد في إيجاد حلول لتحديات المستقبل.

ويضم البينالي معرضاً متنقلاً يجوب مختلف مناطق الشارقة والإمارات، فضلاً عن ورش فنيّة خارجية تقام في عدد من أبرز الوجهات الترفيهية والعائلية في مختلف إمارات الدولة.

أخبار ذات صلة

«إصدارات أدبية تسجل تاريخ الوطن» ندوة بالأرشيف والمكتبة الوطنية
«دبي للثقافة» تدشن «التبدّل والتحوّل» في مكتبة الصفا


وتنسجم أهداف بينالي الشارقة للأطفال ورؤية الشارقة، التي تتمثل في تعزيز القيم الجمالية لدى الإنسان، وصقل مداركه الثقافية والفنية، كما تترجم رؤية الدولة لتصبح إحدى أفضل الدول في العالم من خلال ترسيخ ثقافة الابتكار والإبداع في الأجيال الجديدة.