مروة السنهوري

يزدان 17 موقعاً مختلفاً في الإمارة الباسمة بأضواء مبهرة ثلاثية الأبعاد على مدى أحد عشر يوماً متواصلة، مبرزة جماليات وتفاصيل الهندسة المعمارية، وذلك ضمن فعاليات النسخة التاسعة من «مهرجان أضواء الشارقة».

وتنطلق الدورة الجديدة من السادس حتى الـ 16 من فبراير الجاري، وتنظمه هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، تحت شعار «الثقافة والعائلة».

ويستضيف المهرجان نخبة من الفنانين العالميين الذين سيقدمون عروضاً متنوعة على مدى 11 يوماً بمجمل 20 عرضاً ضوئياً في مختلف أنحاء الشارقة.

1.2 مليون زائر متوقع

وتوقع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة خالد جاسم المدفع، على هامش مؤتمر صحافي نظم أمس، أن يستقطب مهرجان أضواء الشارقة أكثر من مليون ومئتي ألف زائر، بنسبة زيادة تتجاوز الـ 20 في المئة عن الدورة الماضية.

وتؤكد الهيئة من خلال التظاهرة الضوئية أهمية ترسيخ جوهر العائلة وتعزيز القيم الثقافية الذي تتمتع بها الإمارة.

أخبار ذات صلة

«إصدارات أدبية تسجل تاريخ الوطن» ندوة بالأرشيف والمكتبة الوطنية
«دبي للثقافة» تدشن «التبدّل والتحوّل» في مكتبة الصفا


انفتاح عالمي

وذكر خالد المدفع أن الشارقة تعد مركزاً مهماً للتنوع الثقافي والانفتاح العالمي، الأمر الذي يجعلها واحدة من أهم الوجهات في العالم التي تولي أهمية كبيرة للجانب الثقافي.

وتشمل مواقع العروض الـ 17 كلاً من جادة حرم المدينة الجامعية، أكاديمية العلوم الشرطية، قاعة المدينة الجامعية، الجامعة الأمريكية بالشارقة، هيئة الشارقة للكتاب، بلدية مدينة الشارقة، بحيرة خالد، واحة النخيل، مسجد النور، القصباء، وغرفة تجارة وصناعة الشارقة.

كما ستنير العروض مجموعة أخرى من المواقع في المنطقة الشرقية لإمارة الشارقة والحمرية.

تنوع ثقافي

وفي هذا الإطار، يقام المهرجان العام الجاري تحت شعار «الثقافة والعائلة» لتسليط الضوء على التفرّد والتنوع الثقافي الذي تتمتع به الشارقة، إلى جانب التاريخ والأصالة والتراث الغني الذي يجعلها محط أنظار الجميع. وحقق المهرجان نجاحاً باهراً خلال الأعوام الماضية، مجسداً أبرز المعالم السياحية في الإمارة على شكل لوحة فنية متفرّدة تترجم النهضة الحضارية والثقافية للإمارة.

كرنفال مائي

ويقدّم المهرجان العام الجاري عروضاً جديدة لا تقل روعة عن عروض وتصاميم الأعوام الماضية، لترسم ملامح العمارة الأصيلة بتقنيات الليزر التي تستخدم للمرة الأولى في تاريخ المهرجان على الواجهات الداخلية لمباني القصباء، إلى جانب عروض من الألعاب النارية وكرنفال مائي في بحيرة خالد، لتقديم تجربة متفرّدة للزوار والسياح القادمين للإمارة.

برنامج ثري

يذكر أن النسخة الماضية من المهرجان استقطبت أكثر من مليون زائر على مدى 11 يوماً متتالياً وشهد تغطية إعلامية واسعة في أكثر من 100 وسيلة إعلامية محلية وعالمية في أكثر من 30 دولة، الأمر الذي يعكس جهود هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة خلال السنوات الثماني الماضية لإثراء برنامج المهرجان، إلى جانب مساعيها اللامحدودة في ترسيخ مكانة الإمارة عالمياً والترويج لإنجازاتها في مختلف القطاعات.مروة السنهوري ـ الشارقة