الرؤية

كشفت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي أمس عن برنامج الفعاليات المصاحبة لمهرجان «أم الإمارات» في نسخته الرابعة والذي ينطلق في الفترة من 12 ولغاية 23 مارس المقبل في منطقة «ع البحر» على كورنيش أبوظبي.

ويحتفي المهرجان برؤى وعطاء سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية.

وتتمحور مختلف مناطق وأنشطة المهرجان هذا العام حول قيمة التسامح والعديد من الموضوعات الهادفة والقيمة التي تعكس رؤى سموها.

ويعكس المهرجان ثقافة تقبل الآخر في الدولة، بالتزامن مع احتفاء الدولة بعام 2019 عاماً للتسامح.

وعلى مدار 12 يوماً، يقدم المهرجان عبر مناطقه الأربعة وهي السعادة، والسوق والمطاعم، والتقدم، والأولمبياد الخاص، مجموعة من التجارب تضم 5 مفاهيم جديدة تُقام للمرة الأولى في المنطقة.

ويجمع المهرجان، الذي يُقام على امتداد أكثر من كيلومتر على كورنيش أبوظبي، عدداً من العروض والفعاليات العالمية، وأكثر من 90 مطعماً، و40 متجراً للبيع بالتجزئة.

أخبار ذات صلة

«إصدارات أدبية تسجل تاريخ الوطن» ندوة بالأرشيف والمكتبة الوطنية
«دبي للثقافة» تدشن «التبدّل والتحوّل» في مكتبة الصفا


وأوضح سيف سعيد غباش، وكيل الدائرة أن النسخة الرابعة من المهرجان تحتفي بقيم التسامح والانفتاح التي تعمل على تكريسها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في المجتمع من خلال مختلف أنشطتها، حيث صُمم المهرجان لترسيخ الشعور العميق بالارتباط بين أفراد المجتمع متعددي الجنسيات والخلفيات الثقافية، وهو ما يمثل جوهر عام التسامح.

وأشار إلى أن المهرجان يقدم مجموعة واسعة من العروض الترفيهية والثقافية التي تعكس التعايش السلمي الذي يتميز به مجتمع الإمارات، وفي الوقت نفسه نقدم تجربة ثقافية مميزة من الطراز العالمي.

تقدم منطقة السعادة في مهرجان «أم الإمارات» أجواء من المرح التي تشجع على قضاء أجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء من خلال تجربة الأنشطة والبرامج الممتعة.