محمد فايت

رفع فرسان الإرادة الإماراتية غلتهم في منافسات الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية «أبوظبي 2019» حتى اليوم الرابع إلى 122 ميدالية (40 ذهبية، 35 فضية، 48 برونزية).

وحقق سباحو الأولمبياد الخاص الإماراتي أربع ميداليات جديدة (ذهبيتان وفضية وبرونزية) أمس ضمن منافسات السباحة بمجمع حمدان الرياضي في دبي.

وحلق البطل عمر شريف الشامي بالميدالية الذهبية في سباق 25 متراً سباحة على الصدر فئة «M 2»، وأضاف سيف آل علي الذهبية الثانية في سباق 25 متراً حرة فئة «M 4».

وكانت الميدالية الفضية من نصيب بطلنا فيصل المرزوقي في سباق 25 متراً حرة، وحاز فارس الشامسي برونزية سباق 25 متراً حرة فئة «M 7».

وارتفع رصيد الإمارات إلى 12 ميدالية ملونة حتى الآن في المسابقة التي تتختم فعالياتها غداً.

وتوجت لاعبة الإمارات إيمان الغريب بفضية رفع الأثقال، وأحرزت زميلتها في الأولمبياد الخاص الإماراتي ندى عبدالعظيم ثلاث ميداليات برونزية ضمن مسابقة رفع الأثقال أيضاً.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم


واقتنص لاعب منتخب الإمارات عارف حسن البلوشي الميدالية الذهبية في سباق التزلج لـ 500 متر.

وعلى الصعيد العربي تصدرت العراق المشهد بثماني مداليات (ذهبيتان وأربع فضيات، وبرونزيتان)، وحلت سوريا ثانياً بخمس مداليات (ذهبية، وفضية، وثلاث برونزيات)، وليبيا ثالثاً بأربع مداليات (ذهبية، وفضيتان، وبرونزية).

وجاءت السعودية في المركز الرابع بثلاث ميداليات (ذهبية، وفضية، وبرونزية)، وتونس خامساً بميداليتين (ذهبية وفضية)، ومثلهما لعمان (ذهبية وفضية)، بينما حصلت كل من لبنان ومصر على فضية يتيمة.

وهنأ عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للسباحة رئيس اللجنة الفنية للأولمبياد الخاص عبدالله مبارك الزحمي جميع سباحي أصحاب الهمم على المستويات الرائعة التي قدموها في البطولة حتى الآن.

وأضاف، استمرار حصد الميداليات الملونة وسط أكثر من 600 سباح وسباحة من مختلف دول العالم حضروا إلى الإمارات للتنافس الشريف في هذا العرض الرياضي العالمي يؤكد قدرات السباحين الإماراتيين على تحقيق الإنجازات وتشريف الدولة في المحافل العالمية.