مروة السنهوري

كرمته السفارة السعودية .. ويعتزم إطلاق مبادرة للجري

احتفلت سفارة المملكة العربية السعودية أمس الأول بالمدير التنفيذي لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية الدكتور خالد جمال السويدي، بعد تحقيقه حلمه ومبادرته «جري أبوظبي ـ مكة المكرمة» إذ قطع مسافة 2070 كيلومتراً في 29 يوماً.

ووجه السويدي رسالة للشباب بضرورة مواصلة العمل بعزيمة وإصرار لتحقيق أحلامهم، متطرقاً في حديثه إلى الصعوبات والغرائب التي واجهته في رحلته، وتمكن بالإرادة القوية من التغلب عليها وقهر التحديات.

وأكد أنه يعتزم إطلاق مبادرة جديدة بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي خاصة بالجري، تستهدف مشاركة أكبر عدد ممكن من الفئات المجتمعية، خصوصاً الشباب، على أن يتم الإعلان عن تفاصيلها قريباً.

وثمن السويدي جهود فرق الشرطة والإسعاف التي حرصت على تأمينه خلال رحلته، معتبراً مبادرته الرياضية بمثابة رد جميل للإمارات التي منحت أبناءها فرص الحياة الكريمة وأرقى أنواع الرعاية، وتكريماً لشهداء الوطن والتحالف العربي في اليمن.

وتابع: المبادرة حملت رسالة تقدير للأخوة الإماراتية السعودية والعلاقات الوثيقة بين الشعبين، ودورهما في الدفاع عن أمن وسلام منطقة الخليج العربي.

بدوره، أوضح سفير المملكة العربية السعودية لدى الدولة تركي الدخيل أن تكريم خالد السويدي جاء تثميناً للمبادرة التي اعتبرها امتداداً وطنياً للعلاقات الأخوية بين السعودية والإمارات اللذين تربطهما وشائج أخوة وثيقة ضاربة في القدم.

أخبار ذات صلة

«إصدارات أدبية تسجل تاريخ الوطن» ندوة بالأرشيف والمكتبة الوطنية
«دبي للثقافة» تدشن «التبدّل والتحوّل» في مكتبة الصفا


وأضاف الدخيل أن علاقة المحبة بين السعودية والإمارات ليست علاقة عادية، بل هما كالبيت الواحد فعلاً وليس قولاً.

حضر حفل التكريم كل من وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة أحمد جمعة الزعابي، المدير العام لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية جمال سند السويدي، والأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عارف العواني، والمدير العام للشؤون الدراسية في الملحقية الثقافية بالسفارة السعودية بدر العاصمي، وغيرهم.