زينة عبدالجليل

برعت العديد من النجمات المصريات في أداء دور الأم بشكل لافت، وأتقنّ هذا الدور بشكل حقيقي، لدرجة تصدق أنهن أمهات على أرض الواقع، لكن بالعودة إلى المعلومات، نجد أن هؤلاء النجمات لم يكنَ أمهات حقيقيات، وهذا لا يعني الأداء التمثيلي الرائع لهن، بل بشعورهن الحقيقي بعاطفة الأمومة أثناء تأديتهن لهذا الدور على الشاشة.

أمينة رزق

نجحت النجمة أمينة رزق في تأدية دور الأم في معظم أدوارها في السينما والتلفزيون، فكيف يمكن نسيان دورها في "دعاء الكروان"، أو في "أعز الحبايب"، أمينة رزق لم تتزوج طوال حياتها، ولُقبت بعذراء الشاشة، وبررت النجمة الراحلة هذا الأمر بسبب خوفها من الانتحار بسبب علاقات الحب الفاشلة، خصوصاً بعد تأديتها لدور مع عميد المسرح العربي يوسف وهبي في إحدى المسرحيات لدور فتاة غرر بها أحد الشباب لتمرض أو تنتحر فيما بعد، فقررت أمينة مقاطعة الزواج طوال حياتها، والتفرغ للفن.

أخبار ذات صلة

آنا دي آرماس.. مارلين مونرو في Blonde
كريس إيفانز يحلم بالمشاركة في حرب النجوم

شادية

برعت دلوعة السينما المصرية شادية في تأدية دور الأم على الشاشة الصغيرة بأكثر من فيلم من بينها "الأم المجهولة" و"لا تسألني من أنا"، وما بين الفيلمين حازت شادية إحسان النقاد، على دوريها في هذين الفيلمين الرائعين، شادية تزوجت مرات عدة، لكنها لم تنجب.

يسرا

النجمة المصرية برعت في مختلف الأدوار الفنية، ومن بينها دور الأم، حيث لفتت الأنظار في دورها في مسلسل "أين قلبي"، حيث سلطت الضوء من خلاله على أهم مشكلات الشباب آنذاك.

ليلى علوي

نجحت ليلى علوي في تأدية دور الأم على الرغم من عدم إنجابها، ومن بين أدوارها كأم في "بحب السيما"، ليلى التي لم تنجب تبنت ولداً.