الرؤية

أعلن نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية عن تأسيس فريق الشارقة للزوارق السريعة (فورمولا 1)، والذي يمثل إمارة الشارقة في سباقات البطولات الدولية.

ومن المقرر مشاركة الفريق في موسم 2019 لبطولة العالم لسباقات فئة الفورمولا1 وفئة الفورمولا 4، في ثماني جولات تبدأ بالدمام في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 28 - 30 مارس الجاري، وتتبعها جولة في البرتغال من 17 - 19 مايو المقبل، والثالثة في فرنسا من 5 - 7 يوليو .

ومن ثم يتابع الفريق جولات سباقات الفورمولا العالمية في الصين والهند والعديد من الدول الأوروبية، ويختتم جولاته في إمارة الشارقة خلال الفترة من 18-21 ديسمبر من العام الجاري.

ووفقاً لرئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية علي سالم المدفع فإن تأسيس فريق الشارقة للزوارق السريعة "فورمولا 1" يتوافق مع الاهداف الاستراتيجية لحكومة الشارقة.

وأكد المدفع ان هذا الفريق استجابة لتاريخ إمارة الشارقة الحافل بتنظيم بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة (الفورمولا 1) التي تتضمن جائزة الشارقة الكبرى منذ عام 2000، ما أسهم في تعزيز المنافسة الرياضية العالمية للفورمولا واستقطاب أبطال العالم وانعكس إيجابياً على مكانة إمارة الشارقة عالمياً.

من جهته، لفت خالد جاسم المدفع نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية إلى ما حققته سباقات بطولة العالم للزوارق السريعة (الفورمولا 1) التي تستضيفها إمارة الشارقة سنويا من سمعة عالمية، مشيراً إلى أن تأسيس فريق الشارقة للزوارق السريعة "فورمولا 1" يعكس اهتمام الإمارة بهذا النوع من الرياضات البحرية ويترجم خبرتها الممتدة على مدى 20 عاماً.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم


في السياق، بيّن أحمد الحوسني مدير نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية أن فريق الشارقة للزوارق السريعة "فورمولا 1 " مكون من 25 شخصاً من متسابقين وفنيين وإداريين وماليين.

وأشار الحوسني إلى زوارق السباق وأنواعها المملوكة للفريق منها زورقين مخصصين لسباقات "الفورمولا "1 وزورق احتياط، و تبلغ سرعة الزورقين 220 كم / الساعة، ووصل أسرع وقت مسجل إلى 256 كم / الساعة.

بينما تم تخصيص زورق واحد لسباقات فورمولا 2 وتصل سرعته إلى 200 كم / الساعة.