الرؤية ـ أبوظبي

فتحت مكتبة قصر الوطن أبوابها أمام الزوار في مقر الرئاسة بأبوظبي، وتحتوي المكتبة على مصادر غير محدودة من مختلف العلوم والفنون والمعارف تصل إلى أكثر من 50 ألف عنوان، بما في ذلك مجموعة واسعة من المصادر المعرفية التي تعنى بالإمارات.

وتشمل العناوين مراجع مختصة في الجوانب التاريخية والجغرافية، ومراحل تطور الدولة اجتماعياً واقتصادياً وسياسياً وثقافياً، إلى جانب مجموعة تشمل دستور وقوانين الإمارات، إضافة إلى الوثائق الرسمية والتاريخية.

وقال رئيس دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي محمد خليفة المبارك إن مكتبة قصر الوطن تعكس رؤية الإمارات 2021 القائمة على دعم اقتصاد المعرفة لتعزيز التنمية واستدامتها من خلال الاستثمار في العقول والموارد البشرية، حيث حرصت الدائرة على تقديم تجربة معرفية متكاملة وحديثة في هذه المكتبة، التي تتميز بموقعها الفريد ضمن مجمع قصر الرئاسة في أبوظبي.

أخبار ذات صلة

«إصدارات أدبية تسجل تاريخ الوطن» ندوة بالأرشيف والمكتبة الوطنية
«دبي للثقافة» تدشن «التبدّل والتحوّل» في مكتبة الصفا

وتتضمن المكتبة بشكل أساسي منشورات المؤسسات الثقافية ومراكز البحوث والجهات الرسمية ودور النشر في الإمارات، وتشمل كتباً مختصةً بمعارف واسعة مثل الآثار والتاريخ والتراث والمذكرات والسير الذاتية والعلوم الإنسانية والاجتماعية والإحصاء والإدارة والثقافة والأدب والفنون، وغيرها من الاهتمامات العامة.