الرؤية ـ الشارقة

537 خبيراً وفناناً من 25 دولة يشاركون بالعمل

يقدم مسرح المجاز في الشارقة عرضاً فني خيالياً بعنوان «ألف ليلة وليلة: الفصل الأخير»، يحاكي تاريخ الأدب الإنساني برؤية إماراتية ويروي فصلاً جديداً من مسيرة معارف وحضارات العالم.

ويشارك 537 خبيراً ومختصاً وفناناً عالمياً من 25 جنسية في العرض الذي يستضيفه مسرح المجاز خلال الفترة من 23 إلى 27 أبريل المقبل.

ويعد «ألف ليلة وليلة: الفصل الأخير» عرضاً متكاملاً وأصيلاً، بدأ التجهيز له منذ قرابة عام كامل، وبساعات تدريبية وصلت إلى 500 ساعة عمل، حيث سيتم تقديم العرض مباشرة وبصورة حية بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية.

ويشمل العرض تشكيلة متنوعة من الفنون، يؤديها محترفون من مختلف أنحاء العالم، مثل التمثيل والعروض الراقصة، وركوب الخيل، والألعاب البهلوانية، إلى جانب مقطوعات موسيقية صممت خصيصاً للعرض، وتؤديها أوركسترا مكونة من 51 عازفاً من أرمينيا وسوريا والعراق ولبنان.

ويجسد العرض مشاركة العالم لإمارة الشارقة في احتفالها باللقب الثقافي الأرفع وتسلمها راية العاصمة العالمية للكتاب 2019.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس لجنة حفل افتتاح الشارقة العاصمة العالمية للكتاب إن عرض «ألف ليلة وليلة: الفصل الأخير» سيكون الأكبر من نوعه على مستوى العالم والأول في تاريخ المنطقة، سواء من حيث فكرته الفريدة أو عدد الأفراد والدول المشاركة، أو حجم الإنتاج الفني.

أخبار ذات صلة

«إصدارات أدبية تسجل تاريخ الوطن» ندوة بالأرشيف والمكتبة الوطنية
«دبي للثقافة» تدشن «التبدّل والتحوّل» في مكتبة الصفا


وأضاف: «يمثل (الفصل الأخير) انعكاساً فنياً مبدعاً لأهم فصول الأدب الإنساني الذي يحتضن تجارب الشعوب، وسيفتح فصولاً جديدة من التجربة الثقافية العربية».