محمد فايت

الدوري يعود اليوم

بعد توقف استمر نحو شهر، يعود دوري الخليج العربي من جديد وهو يقترب من نهاية موسمه الحالي، وتعود فرق المحترفين للمنافسة على الصدارة وتضييق الخناق على المتصدر الشارقة (43 نقطة)، وكذلك يشتعل صراع البقاء والهبوط في المراكز المتأخرة، وتستعد الفرق التي ترغب في تحسينها مواقعها لتقديم أقصى ما عندها في الجولات التسع المتبقية ما يؤكد أن الندية والإثارة ستكون حاضرة في دورينا.

4 مواجهات نارية

تجري اليوم أربع مباريات تبدأ في منطقة كلباء الساعة الخامسة و45 دقيقة حيث يستضيف ملعب النمور لقاء كلباء مع شباب الأهلي دبي المنتشي بفوزه بكأس الخليج العربي أخيراً ووصوله لنهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، مدشناً عودته لمنصات التتويج بعد الدمج.

وفي المقابل يسعى صاحب الأرض كلباء إلى الخروج بالعلامة الكاملة لتحسين موقعه في ترتيب الدوري والوصول إلى النقطة الـ 23 التي تتيح له التواجد بالمنطقة الأكثر دفئاً، بينما يخطط الفرسان للعودة إلى دبي بالفوز من أجل الإبقاء على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري، رغم اتساع الفارق بينه والمتصدر إلى 11 نقطة.

ويحتل الفرسان المركز الرابع برصيد 32 نقطة، لكن مدربه الأرجنتيني أورابارنيا لا يزال متمسكاً بحلم المنافسة وعدم الاستسلام حتى الرمق الأخير.

وفي اللقاء الثاني بعده بعشر دقائق يستضيف الوحدة نظيره الإمارات على استاد آل نهيان بأبوظبي في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين بالنسبة لصقور رأس الخيمة، الذي يقبع في المركز قبل الأخير بـ 12 نقطة.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم


ويطمح الوحدة في حصد النقاط الثلاث لإنعاش أماله في الدخول للمربع الذهبي وضمان معقد في البطولة الآسيوية المقبلة بعدما ودع منافسة كأس السمو رئيس الدولة.

وتعتبر المباراة الثالثة بين الشارقة والجزيرة قمة لقاءات الجولة، حيث تجمع بين المتصدر وصاحب المركز الثالث فخر أبوظبي (34 نقطة)، وتأتي في ظروف بالغة التعقيد بالنسبة للملك الذي فقد أحد أهم أوراقه الرابحة المحترف الأوزبكي شيكوروف الذي أصيب خلال ودية بلاده أمام الصين.

وعمل مدرب الشارقة عبد العزيز العنبري على تجهيز بديل الأوزبكي حتى لا يتضرر الفريق من غيابه، في ظل ارتفاع حدة المنافسة من قبل المطاردين للملك الذي تلقى خسارته الوحيدة في الموسم الحالي من الظفرة الأسبوع قبل الماضي في نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة بعدما كان محافظاً على سجله خالٍ من الهزائم.

وتختتم مباريات اليوم بلقاء بني ياس وعجمان على ملعب الشامخة في أبوظبي ويسعى كلاهما لتحقيق الفوز، خصوصاً صاحب الأرض السماوي المتطلع للحفاظ على نجاحاته في الموسم الحالي بعدما وصل للنقطة 27 في المركز السادس في أول موسم له بعد الصعود لدوري المحترفين من الهواة.

ويتطلع أبناء المدرب أيمن الرمادي للعودة إلى ديارهم بالنقاط الثلاث والتقدم خطوة في سلم الترتيب، إذ يحتل عجمان المركز الثامن حالياً بـ 23 نقطة.

ويشهد اليوم الثاني للجولة الـ 18 ثلاث مباريات تبدأ من الفجيرة، حيث يستضيف دبا الفجيرة متذيل الترتيب بخمس نقاط غداً النصر صاحب المركز الـ 11 بـ 17 نقطة.

ويدخل العميد اللقاء بمعنويات عالية بعد أدائه لمباراة ودية أمام أرسنال الإنجليزي الثلاثاء الماضي على شرف افتتاح إستاد آل مكتوم، وبرغم خسارته 3 ـ 2، فإن الفريق ظهر بشكل جيد في اللقاء الشرفي وقدم لاعبوه أداء جيداً نال رضا الجماهير.

من جهته، يدرك النواخذة أن أي خسارة ستزيد من معاناتهم في دوري النخبة، لذا يرفع شعار الفوز اليوم من أجل تصحيح مسار الفريق الذي لم يتذوق طعم الانتصارات في 14 مباراة.

ويلتقي في المواجهة الثانية لليوم الثاني الوصل مع الظفرة في معلبه بزعبيل، ويحتل الإمبراطور المركز العاشر بـ 20 نقطة وفارس الظفرة في المرتبة السابعة بـ 23 نقطة.

وتختتم منافسات الجولة الـ 18 بمواجهة العين مع الفجيرة على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين.

ويدخل الزعيم أجواء اللقاء بهدف الفوز لا غير لمواصلة تضييق الخناق على الشارقة وتقليص الفارق إلى خمس نقاط في حال خسارة الشارقة أو الإبقاء على فارق النقاط الثماني الحالي إذ يملك العين 35 نقطة.