وام

تنطلق منافسات النسخة الـ 11 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 20 أبريل الجاري، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمشاركة رياضيين من مختلف الجنسيات والأعمار وفئات الأحزمة من أكثر من 100 دولة حول العالم.

وتستقطب البطولة التي تستمر منافساتها حتى 26 أبريل الجاري رياضيين من بلدان اشتهرت بأنها الأقوى والأكثر تميزاً عالمياً في مجال الجوجيتسو وفي مقدمتها دولة الإمارات وروسيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل، إضافة إلى عدد من الدول التي حققت نجاحات باهرة في هذه الرياضة خلال زمن قصير من بدء ممارستها مثل كازاخستان والأردن والمملكة العربية السعودية.

وقال سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو إن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019 تضم نخبة من المتنافسين الذين تجمعهم روح البطولة والعزيمة والتصميم على تحقيق الإنجاز، مشيراً إلى أن الجماهير ستحظى بفرصة متابعة أقوى المنافسات الحماسية بين نخبة الرياضيين في العالم.

من جانبه، قال اللاعب البرازيلي جواو غابرييل باتيستا دي سوزا المصنف الأول عالمياً إن مشاركته في هذه البطولة المهمة تأتي بعد موسم حافل بالنتائج الإيجابية، مشيراً إلى أنه يتطلع لإنهاء الموسم بنتائج استثنائية والفوز باللقب العالمي خلال المشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

من جهته، قال اللاعب الإماراتي محمد خليفة مطر الكعبي إن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو تعتبر أكبر وأهم فعاليات الجوجيتسو وأكثرها تميزاً على الأجندة العالمية للرياضة، مشيراً إلى أنه سيبذل كل جهد ممكن من أجل الفوز وإحراز اللقب.

وأضاف أن أبوظبي تعتبر اليوم الموطن العالمي لرياضة الجوجيتسو متوجهاً بالشكر إلى اتحاد الإمارات للجوجيتسو على تنظيم هذا الحدث الضخم.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم


وتابع "سأسعى جاهداً لنيل اللقب وإهداء فوزي إلى القائمين على الاتحاد الذي لطالما التزم بتمكين الرياضيين الإماراتيين وتعزيز قدراتهم التنافسية الدولية وإتاحة المجال أمامهم لبلوغ آفاق واعدة من النجاح على الساحة العالمية".

يشار إلى أن أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019 ستشهد إقامة فعاليات عدة تشمل مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو ومنافسات الباراجوجيتسو الخاصة بفئة أصحاب الهمم وبطولة أبوظبي العالمية للناشئين في الجوجيتسو وبطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو لفئة الأساتذة وسلسلة المنافسات لفئات الأحزمة من الأزرق إلى الأسود.