محمد فايت

تنظم الهيئة العامة للرياضة في الـ 16 من الشهر الجاري حفل تكريم أصحاب الإنجازات الرياضية الـ 13 المقرر في الساعة الـ 11 صباحاً تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبتنظيم الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية، ووزارة شؤون الرئاسة، في قاعة أرينا بأبوظبي.

واختارت الهيئة العامة للرياضة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي شخصية العام الرياضية، تقديراً لجهوده في خدمة الرياضة الإماراتية.

وتكرم الهيئة العامة 515 رياضياً حققوا 580 ميدالية إضافة لـ 28 اتحاداً رياضياً وتبلغ قيمة المكرمة هذا العام 23.3 مليون درهم.

ومنحت جائزة أفضل رياضي للثنائي عمر عبد العزيز المرزوقي (اتحاد الفروسية) لحصوله على الميدالية الفضية في قفز الحواجز بأولمبياد الشباب الصيفية - الأرجنتين 2018، وزميله علي حمد الكربي من اتحاد الإمارات للفروسية وسباق الخيل الذي حصل على 13 ميدالية.

* اكتمال الترتيبات

أكد الأمين العام للهيئة العامة للرياضة سعيد عبدالغفار حسين اكتمال كافة الترتيبات لتنظيم الحفل، متوجهاً بالشكر والامتنان «لأبنائنا وبناتنا أصحاب الإنجازات الرياضية الفائزين والمكرمين، الذين وضعوا بصمتهم برفع راية الدولة عالية خفاقة في أبرز المحافل الرياضية الدولية، والشكر موصول لوسائل الإعلام الشريك الاستراتيجي البارز والدائم في دعم الرياضة والرياضيين، والترويج للإنجازات والنجاحات».

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم


وأشاد حسين بالدور الكبير لرئيس الهيئة العامة للرياضة محمد خلفان الرميثي على ما يقدمه من متابعة وتوجيه وإشراف، لكل المستجدات والآلية المساهمة في إنجاح هذا الحفل وإظهاره بالصورة اللائقة.

وعبر عن فخره وكل إماراتي بما حققه الرياضيون من أبناء الإمارات في القطاع الرياضي من إنجازات مؤكداً على أنهم أهل لهذا التكريم.

وقال «سيتم تكريم كل الرعاة والداعمين الجدد لصندوق الإمارات لرعاية ودعم المواهب الرياضية، الذي يعد مصنع الأبطال ومهد الإنجازات العالمية المستقبلية لرياضة ورياضيي الإمارات».

وأفاد الأمين العام بأن نتائج الألعاب الجماعية لم تكن على مستوى الطموح لكي يتم تكريمها ضمن حفل أصحاب الإنجازات الرياضية لعام 2018 نسبة لصعوبة المنافسات العالمية، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة سيتم تكريمه بدرع لحصول المنتخب الأولمبي على الميدالية البرونزية في بطولة الآسياد بجاكرتا أغسطس الماضي لكن دون منحه مبلغاً مالياً.

* فقرات الحفل

لفت الأمين العام المساعد رئيس لجنة الحفل خالد عيسى المدفع إلى أن فقرات الحفل ستبدأ بفيلم قصير يجسد محطات الإنجازات الرياضية للعام 2018، ثم الكلمة الترحيبية لرئيس الهيئة محمد خلفان الرميثي.

وأضاف «بعدها تكريم الشخصية الرياضية وكوكبة من الشخصيات المكرمة والداعمين الجدد لصندوق الإمارات لرعاية ودعم المواهب الرياضية، ثم يتوج راعي الحفل جميع الاتحادات في منصات التكريم التي صممت لكل اتحاد على حدة والتقاط الصور التذكارية معهم».

* شخصية العام

أعلن الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية عبدالمحسن فهد الدوسري خلال المؤتمر الصحافي عن شخصية العام الرياضية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.

ووصف الدوسري سموه بأنه صاحب شخصية فذة، عرف عنها العمل الدؤوب، والمتابعة الدائمة للشؤون الرياضية بشتى مجالاتها، طيلة فترة الماضية وأن ارتباط سموه بالحركة الرياضية متجذراً ومتعمقاً، ومنطلقا من معرفته ودرايته التامة ورؤيته الثاقبة وحكمته وقيادته السديدة التي تركت بصمات جلية على مسيرة الرياضة الإماراتية التي حفرت أروع الانجازات وبلغت مجد المنصات، بتنوع المناصب التي تولى دفة الإدارة في مشوارها.

وأكد الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية بأن سمو الشيخ نهيان كان شاهداً على كل لمسة إنجاز، ورفرفة راية في سما المحافل الدولية، حيث تتجلى رياضتنا شامخةً بالمزيد من الفخر والاعتزاز من خلال انجازاتها الكبيرة التي سطرها أبناء الوطن المخلصون، مستمدين العزم، من متابعته وتوجيته، ومباركة قيادتنا الرشيدة التي تدعم الرياضة والرياضيين.

وأضاف الدوسري بأن اختيار سموه هذا العام جاء أيضا تقديرا لما يقوم به سموه من أدوار مهمة في رفع المعنويات، وشحذ الهمم، ورسم الخطط، نحو الآفاق الرياضية العالمية.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الحفل تكريم عدد من الشخصيات التي كان لها الأثر في نجاح الرياضية الإماراتية وقدمت الكثير، ابتداءً بمن عمل في الهيئة وتحديداً إبراهيم عبد الملك محمد الأمين العام السابق للهيئة العامة للرياضة ومنذر عبد الله الأزدي، إضافة إلى المعلق الرياضي علي حميد.