أمل إسماعيل

عاشت جماهير الوحدة أمس الأول ليلة سعيدة بتحويل تأخر الفريق 3ـ1 إلى فوز برباعية مقابل ثلاثة أهداف على الريان القطري، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم على استاد آل نهيان في أبوظبي أمس الأول.

وسجل لاعب الوحدة المحترف البرازيلي ليوناردو دا سيلفا رباعية فريقه «سوبر هاتريك»، فخطف نجومية المباراة وقلوب مشجعي الوحدة، بعدما قاد فريقه إلى صدارة المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط.

ورأى رئيس شركة الوحدة لكرة القدم أحمد الرميثي أن الفوز جاء نتيجة تكاتف الجماهير والجهازين الفني والإداري، معرباً عن سعادته بعودة الجماهير ورضاها عن فريقها بعد النتائج الإيجابية التي قدمها أصحاب السعادة في الآسيوية.

احتجاج

أبدى الرميثي غضبه التام من التصرف غير الأخلاقي للاعب الريان الفنزويلي جيلمين ريفاس بعد هدفه الثالث الذي أشار به لجماهير العنابي.

وأوضح «خلال مواجهة الفريقين في دوري أبطال آسيا، توجه لاعب الريان لجماهير الوحدة بإشارات غير أخلاقية احتفالاً بهدف فريقه الثالث. ونشدد على أن جمهورنا خط أحمر ولا نسمح بإهانته. الواقعة مصورة وواضحة للجميع، وننتظر اتخاذ الإجراءات اللازمة».

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم


وأكد أن الوحدة لن يتنازل عن حق جماهيره الحاضرة لمساندة الفريق في مهمته الآسيوية، والتي تعرضت للإهانة، مشيراً إلى أنه تم تقديم احتجاج رسمي للاتحاد الآسيوي وسيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة لمعاقبة اللاعب.

هدف رأسي أول لليوناردو

أعرب لاعب الوحدة ليوناردو دا سيلفا عن سعادته البالغة بأهدافه الأربعة في مرمى الريان، وقد أهدى بها فريقه الفوز وصدارة المجموعة الثانية.

وكشف ليوناردو أن هذه هي المرة الأولى التي يحرز فيها أربعة أهداف في مباراة واحدة، كما أنها المرة الأولى التي يسجل فيها بالرأس، «لا أعلم إذا كان هناك شخص أسعد مني اليوم، هذا التاريخ الرائع سيظل في ذاكرتي طوال حياتي».

وأرجع تسجيله الرباعية إلى الروح الإيجابية التي رافقت الفريق والأجواء المصاحبة للمعسكر والتمارين مع المدرب تين كات والفريق بأكمله.

بداية سيئة

يرى لاعب الوحدة سابقاً المحلل الفني عبدالرحيم جمعة أن الوحدة في بطولة آسيا مختلف تماماً عن دوري الخليج العربي، موضحاً أن خروج الفريق من جميع البطولات المحلية خفف الضغط عليه، وكان تركيزه أكبر على المنافسة القارية.

وأوضح جمعة أنه على الرغم من بداية الفريق السيئة في البطولة الآسيوية بهزيمة أمام لوكوموتيف الأوزبكي، إلا أن العنابي عاد إلى أجواء البطولة بالفوز على الاتحاد السعودي، مما أعطى الوحدة دافعاً للمنافسة على مجموعته وتصدرها، مشيراً إلى أن الفوز الأول على الريان القطري في أرضه أكد أن الوحدة قادر على التأهل إلى الدور الثاني.

خبرة مطر

وأقر أن بداية الوحدة للمباراة كانت الأسوأ له في البطولة، بسبب أخطاء دفاعية، ولكن هدف ليوناردو السريع أعاد الوحدة للمباراة، وأنقذ الفريق في ظل غياب المهاجم تيغالي عن مستواه المعتاد.

وأبدى لاعب الوحدة سابقاً إعجابه بطريقة لعب المدرب تين كات مع الوحدة، والذي أجاد استخدام المخضرم إسماعيل مطر الذي يعتبر الورقة الرابحة التي يحسن استغلالها في الوقت المناسب، وأكبر دليل مباراة الوحدة في أرض الريان حيث صنع هدفاً وأيضاً في المباراة الأخيرة.

وقال جمعة «مطر لاعب كبير، واستغلاله بالوقت المناسب مهم جداً نتيجة سنه، وأثبت أنه صاحب خبرة كبيرة وقادر على صناعة الفارق وتحقيق الإضافة القوية في الأوقات الصعبة».

وطالب المحلل الفني المدرب تين كات بإيجاد حلول للمشاكل الدفاعية في الفريق خلال المباريات المقبلة.