مروة السنهوري ـ الشارقة

أبدع 40 طفلاً مصاباً بالسرطان و60 فناناً تشكيلياً ما يزيد عن 100 عمل فني تجسد أحلام وآمال هؤلاء الصغار في عيش حياة هانئة من دون آلام وأوجاع تؤرق مضجعهم وتحرمهم طفولتهم التي سلبهم إياها هذا المرض الشرس.

وتستضيف مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية إبداعات الصغار ضمن معرض «الطير المسافر» الذي افتتح أمس الأول بالتعاون مع مستشفى سرطان الأطفال في مصر 57357.

وتعكس الأعمال المشاركة في المعرض مواهب الصغار الفنية وإصرارهم على مواجهة المرض والتمسك بالحياة، حيث أطلقوا العنان لخيالهم وإبداعاتهم في الرسم الذي منحهم المزيد من الثقة والإصرار والعزيمة على قهر المرض.

وأوضحت اختصاصية العلاج بالفن في مستشفى 57357 نادين العيساوي أن المعرض نتاج ورش عمل متخصصة في علاج المصابين عبر الفنون، حيث نجح الرسم في تحويل الحزن إلى فرحة وجدد الإبداع في نفوس الصغار بعد أن اكتشفوا مواهبهم المكنونة وفرّغوا طاقتهم السلبية على سطح اللوحات البيضاء.

بدورها، ذكرت المشرفة على المعرض شيماء بشير أن ريع اللوحات المشاركة في معرض «الطير المسافر» يعود لصالح مستشفى 57357 في مصر ليواصل تقديم خدماته للأطفال المصابين بالسرطان من مختلف جنسيات العالم.

أخبار ذات صلة

«إصدارات أدبية تسجل تاريخ الوطن» ندوة بالأرشيف والمكتبة الوطنية
«دبي للثقافة» تدشن «التبدّل والتحوّل» في مكتبة الصفا