حسن عبدالرحمن

تكبد فريق العين خسارته الثانية على ملعبه مهدراً ست نقاط قلصت حظوظه في التأهل عن المجموعة الثالثة إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا، إذ يحتل الهلال السعودي الصدارة بتسع نقاط، ثم الدحيل وصيفاً بسبع نقاط يليه الاستقلال الإيراني بأربع نقاط وأخيراً العين بنقطتين.

وكان العين خسر أمس على ملعبه (2 - 0) من الدحيل القطري ضمن الجولة الرابعة من البطولة.

وتبقت للعين ست نقاط في الملعب بمواجهتين أمام الهلال السعودي في الرياض في السادس من مايو المقبل ضمن الجولة الخامسة، قبل أن يستضيف الاستقلال الإيراني على ملعب استاد هزاع بن زايد في 20 مايو.

أداء استسلامي

أرجع لاعب العين سابقاً المحلل الفني ماجد العويس خسارة العين بثنائية نظيفة، أمس الأول، إلى ثلاثة أسباب أهمها ضعف الرغبة في الفوز لدى اللاعبين، إضافة إلى ضعف أدوات الفريق، والتوهان في وسط الملعب.

وأوضح العويس أن العين كان دائماً بمن حضر، ولكنه لم يكن كذلك أمام الدحيل، لم يكن لدى لاعبيه رغبة في القتال والفوز، وقدم اللاعبون أداء استسلامياً بسبب شعورهم بصعوبة المهمة وتقلص آمالهم في التأهل إلى الدور الثاني.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم


وافتقد العين الأدوات الهجومية الفعالة التي يمكنها صناعة الفارق، «لا صانع ألعاب متميزاً ولا أطراف لعب تجيد الاختراق والتموين بالكرات السهلة، وكان الاعتماد على الكرات الطويلة والتي لم تكن حتى بالدقة المطلوبة».

وأشار المحلل الفني إلى أن حالة توهان لاعبي وسط الملعب برمان ودومبيا محوري ارتكاز الفريق أثرت في بناء الهجمات وجودة الشق الدفاعي، «لا نستطيع لوم المالي دومبيا لأنه بعيد عن «فورمة» المباريات بسبب غيابه عن الدوري، كما أن برمان عائد من إصابة ولم يتعاف تماماً».

شبح الإصابات

رأى عضو مجلس إدارة شركة نادي العين مشرف الفريق الأول والرديف محمد عبيد حماد أن فريقه أدى مباراته أمام الدحيل بالعناصر المتاحة، مشيراً إلى أن الفريق عانى من شبح الإصابات التي ألمّت بعدد من عناصره المهمة أمثال عجب وعامر عبدالرحمن وفايز وقبلهم محمد أحمد.

وأقر حماد بصعوبة تأهل العين للمرحلة التالية من البطولة، بعد تلقيه الخسارة الثانية على ملعبه مهدراً ست نقاط، «تبقت لنا مباراتان واحدة على ملعبنا والثانية خارجه، ولكن علينا التشبث بالأمل وتقديم الأفضل في المباراتين ثم الانتظار».

خسارة سيئة

رداً على سؤال استمراره مع العين في الموسم الجديد، قال مدرب العين خوان كارلوس غاريدو إن قرار بقائه ليس بيده وإنما بيد إدارة نادي العين.

وأفاد في المؤتمر الصحافي عقب المباراة، «شخصياً أعمل على تقديم أفضل ما لدي مع الفريق منذ أن توليت المهمة وحتى نهاية عقدي في الثلاثين من يونيو المقبل، ومن واجبي تحسين أداء الفريق ولن أدخر جهداً من أجل تطوير المستوى بكل تأكيد».

واعتبر خسارة أمس الأول في الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا سيئة بالنسبة للفريق، «استقبلنا هدف السبق بعد مرور ثلاث دقائق من البداية، الأمر الذي أثر سلباً في مردود الفريق، وسعينا في الشوط الثاني إلى العودة بقوة ونجحنا في إدراك التعادل عن طريق جمال معروف، غير أن حكم الساحة ألغى للعين هدفاً صحيحاً في وقت حاسم كان سيغير من نتيجة المباراة».