زينة عبدالجليل

يبدو أن نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان لا تتوانى عن تقديم المفاجآت لمتابعيها، حيث تصدرت غلاف مجلة فوغ لشهر مايو، وألقت قنبلة مفاجأة في مقابلتها: إنها تدرس لتصبح محامية، وكانت تفعل ذلك سراً منذ العام الماضي.

لكن كيم ليست في كلية الحقوق، لكنها تقوم بالتدرب لمدة أربع سنوات في مكتب محاماة في سان فرانسيسكو، وتعد إحدى الوسائل القانونية لأي شخص يرغب في أن يكون محامياً دون الحاجة للذهاب إلى كلية الحقوق.

وفقًا لـ Vogue صرحت كيم بهذا القرار: "لقد قمت بالتفكير طويلاً بهذا الأمر قبل أن أقدم عليه فعلياً".



يتعين على كيم اجتياز اختبارات غاية في الصعوبة


أخبار ذات صلة

آنا دي آرماس.. مارلين مونرو في Blonde
كريس إيفانز يحلم بالمشاركة في حرب النجوم

كاليفورنيا هي واحدة من أربع ولايات فقط في البلاد تسمح للمحامين المحتملين بالقيام بالتدريب بدلاً من كلية الحقوق. لكن كما أشارت نقابة المحامين في كاليفورنيا على موقعها على الإنترنت، هناك بعض الأشياء التي يتعين على كيم القيام بها خلال فترة عملها التي تبلغ أربع سنوات. تحتاج كيم ومحاميها المشرفان إلى تقديم تقارير مرحلية نصف سنوية إلى الجمعية، وعليها أن تجتاز امتحان الطالب في السنة الأولى في القانون (وهو اختبار معروف بصعوبة شديدة)، وعليها أن تدرس القانون في شركة خلال ساعات العمل العادية لمدة لا تقل عن 18 ساعة كل أسبوع لمدة 48 أسبوعًا على الأقل للحصول على ائتمان لمدة عام واحد من الدراسة، وفقًا للقاعدة 4.29 من قواعد القبول في نقابة المحامين في الولاية. بمجرد اكتمال سنواتها الأربع هناك عليها اجتياز امتحان المسؤولية المهنية متعدد الولايات.