الرؤية

سجلت زوارق أبوظبي سيطرة كبيرة في المرحلة الأولى من تحدي روين الكلاسيكي لزوارق الفورمولا1 وسباق 24 ساعة مساء أمس، والذي تستضيفه مدينة روين الفرنسية.

وسجل زورق أبوظبي 35 أفضل عدد من الدورات خلال أول ساعتين، ونجح في الوصول إلى 80 دورة، في حين دخل زورق أبوظبي 36 ضمن الخمسة الأوائل منذ المرحلة الأولى بالوصول إلى 75 دورة.

وحافظت الزوارق على حظوظ الإمارات عالية للفوز بلقب التحدي المثير والذي يدخل موسم السابع والخمسين في 2019، ومن المقرر أن يستأنف السباق اليوم في السابعة صباحا ويستمر حتى الرابعة عصراً بتوقيت فرنسا.

وسجل زورق أبوظبي 35 توقيتاً مميزاً بإنهاء مسار السباق ودورة كاملة في 1:22:578 حول المسار الذي يبلغ طوله ثلاثة كيلو مترات و600 متر.

وجاءت بداية هذا الموسم والسباق أفضل كثيراً من الموسم الماضي، والذي تأجلت فيه الانطلاقة الأولى لسبع ساعات كاملة بسبب سوء الأحوال الجوية والبرودة القارصة.

وكان السباق قد بدأ صباح أمس في العاشرة صباحاً بمشاركة المتسابقين راشد الطاير، راشد القمزي، شون تورنتي وتوليو أباتي على زورق أبوظبي 35، في حين شارك المتسابقون ماجد المنصوري، فالح المنصوري، محمد المحيربي وراشد الرميثي على زورق أبوظبي 36، حيث تأتي مشاركة الفريق من أجل تكرار الفوز مجدداً باللقب الذي حققه في موسم 2016 في أول حضور ومشاركة للأبطال.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم


وتعتمد سباقات 24 ساعة على قيادة كل متسابق للزورق لمدة ساعة ونصف إلى ساعتين ثم القيام بعملية تبديل سريعة بينه وبين المتسابق التالي وأيضاً التزود بالوقود في الوقت نفسه، وبالتالي من الممكن أن يشارك أي متسابق مرتين إلى ثلاث مرات في نفس اليوم.