منورة عجيز

فتح باب التسجيل في الموسم الثاني وحضور لافت للأطفال

توّج اليمني عمر ياسين بلقب «فارس الأغنية الطربية»، في الحلقة الأخيرة من الموسم الأول لبرنامج «الزمن الجميل»، نتيجة لتصويت الجمهور الذي منحه 37 في المئة من إجمالي الأصوات، وذلك بعد ثمانية أسابيع من حلقات العروض المباشرة التي أقيمت على خشبة المسرح الوطني بأبوظبي، وعرضت على قناة «أبوظبي».

وجاء في المركز الثاني المشترك المصري محمد شطا بنسبة تصويت بلغت 33 في المئة، فيما حل في المركز الثالث السعودي موسى معيدي بنسبة 17 في المئة، وجاء المغربي علي المديدي في المركز الرابع بنسبة 13 في المئة.

وأعلنت شبكة أبوظبي للإعلام فتح باب التسجيل للاشتراك في الموسم الثاني من البرنامج، وستحظى الدورة المقبلة بحضور قوي للأطفال، وستتيح لهم التأهل للتصفيات النهائية للبرنامج.

وانطلقت الحلقة الأخيرة من البرنامج بمشاركة جميع المتنافسين العشرة الذين تأهلوا إلى مرحلة العروض المباشرة، حيث قدموا وصلات غنائية تضمنت مقاطع من الأغاني الخالدة للفنانين فيروز، أم كلثوم، صباح، طلال المداح، سعدون جابر، عبدالحليم حافظ، أبوبكر سالم ومحمد عبدالوهاب.

أحلام ضيفة الشرف

افتتحت ضيفة شرف البرنامج فنانة العرب، أحلام، الحلقة الأخيرة بأداء استثنائي، بدأ بأغنية «أحتاجك أنا»، إضافة إلى أغنية «حبكم وسط الحشا» من كلمات المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، إلى جانب أغنية «يا زارعين العنب» التي حركت مشاعر الفنانة أسما لمنور لتعتلي خشبة المسرح وتغنيها برفقة أحلام.

أخبار ذات صلة

«إصدارات أدبية تسجل تاريخ الوطن» ندوة بالأرشيف والمكتبة الوطنية
«دبي للثقافة» تدشن «التبدّل والتحوّل» في مكتبة الصفا


وتقدمت أحلام للمشتركين بالتهنئة لتحقيقهم الشهرة والوصول إلى العالم العربي عبر قناة أبوظبي، والتي اعتبرتها منبراً يحلم به الكثيرون، مثمنة دور لجنة التحكيم التي تمكنت من فلترة الأصوات العظيمة المشاركة في البرنامج، للوصول إلى أفضل صوت عربي غنائي يعيد الجمهور إلى الزمن الجميل.

وطالبت فرسان الأغنية الطربية ـ من المواهب ـ بضرورة التركيز على الألحان وغناء ما يحبونه ويحسونه ليتمكنوا من الوصول إلى قلوب الناس.

همزة وصل

بدوره، أكد الحائز المركز الأول، اليمني عمر ياسين أن حصوله على لقب «فارس الأغنية الطربية» يضع عليه حملاً ثقيلاً في أن يكون همزة الوصل بين الزمن الجميل والحاضر.

وتابع «أول عمل فني منفرد لي سيصدر مباشرة خلال الشهر المقبل بعد عيد الفطر المبارك»، فيما دعا زملاءه المشاركين في المسابقة إلى السعي نحو إنتاج أعمال فنية جديدة، وعدم الانقطاع عن الجماهير التي دعمتهم طوال فترة البرنامج.

وأشار إلى أن برنامج الزمن الجميل أسهم في توحيد الشعب اليمني ودفعهم إلى الالتفاف حوله ومساندته للفوز في البرنامج، مبدياً إعجابه بالدويتو الغنائي الذي جمعه بالفنان مروان خوري.

تحديات جماهيرية

من جانبه، أعرب المشترك السعودي موسى معيدي عن سعادته بما حققه خلال البرنامج وفوزه بالمركز الثالث، مشيراً إلى عدد من التحديات التي أدت إلى عدم فوزه باللقب، أبرزها أنه لم يحظ بالدعم الكافي من الجهات المحلية.

ووصف معيدي، الذي قدم «دويتو غنائي» مع الفنانة الإماراتية أحلام في الحلقة الأخيرة، أعماله الفنية السابقة بالمتواضعة، وسيسعى إلى إنتاج أعمال فنية جديدة معتمدة على الخبرات التي اكتسبها خلال مشاركته في البرنامج.أكد المتسابق المصري محمد شطا، مواصلة سعيه للوصول إلى أكبر شريحة من المتابعين خلال الفترة المقبلة، عبر إنتاج أعمال فنية جديدة والمشاركة في حفلات غنائية.

وأشار إلى أن البرنامج يعد أول خطوة له في طريق النجاح والوصول إلى النجومية، خصوصاً بعدما أعلن الفنان مروان خوري في الحلقة الأخيرة منحه لحناً خاصاً به خلال الفترة المقبلة.