الرؤية ـ الشارقة

تنطلق يوم غد الأربعاء منافسات الدورة الرمضانية الرياضية بنسختها الـ 11، التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، تحت شعار "للرياضة معانيها في رمضان نحييها"، بمشاركة 340 لاعبة من 25 فريقاً تتنافس فيما بينها طيلة أيام الدورة من 8 حتى 14 مايو الجاري، لتحقيق الفوز والصعود على منصة التتويج.

وتضم ألعاب الدورة التي تشهد رعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، أربع ألعاب تشمل كرة السلة، كرة الطائرة، الرماية والقوس والسهم، إلى جانب الفعاليات الأخرى المتعددة، التي تنظم على هامش المنافسات.

وتستهل الدورة انطلاقتها بجلسة رمضانية تقدمها خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، تتناول فيها أهمية رياضة المرأة وأثرها في الحياة الشخصية، والأسرية، والمجتمعية خلال رمضان، ثم تبدأ بعدها منافسات كرة الطائرة التي تستمر حتى 12 مايو، فيما تقام مواجهات كرة السلة يومي 13 و14 مايو، وتشهد الأيام من 9 حتى 11 مايو ألعاب الرماية، وتخوض الفرق المشاركة في لعبة القوس والسهم غمار المنافسات يومي 9 و10 مايو.

وتضم قائمة الفرق المشاركة كل من نادي الشارقة الرياضي للمرأة الذي تنافس لاعباته على الفوز في الألعاب الأربع، حيث ينافس النادي لاعبات نادي العين الرياضي والجامعة الأمريكية بدبي ونادي بني ياس الرياضي، ومدرسة الشارقة الأمريكية الدولية على الظفر بكأس القوس والسهم.

وتنظم الدورة عدداً من الأنشطة الترفيهية، والمسابقات، والسحوبات اليومية للجمهور، إلى جانب الجوائز المالية التي رصدتها اللجنة المنظمة للدورة في مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة للألعاب الفردية الفائزة في المراكز الثلاثة الأولى والألعاب الجماعية الفائزة بالمراكز الأولى، في كل لعبة من الألعاب الأربع.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم