محمد فايت - دبي

بخسارته من النصر السعودي أمس الأول بثلاثية لهدف قضى الوصل على آخر حظوظه في المنافسة على التأهل للدور الثاني لدوري أبطال آسيا 2019، لينهي موسمه دون تحقيق أي إنجاز، حيث لم تتبق له بطولة ينافس عليها، ما ضاعف أحزان جماهير القلعة الصفراء التي كانت تعوّل على استمرار فريقها في المنافسة الآسيوية لتعويض خيبات الفريق في المنافسات المحلية التي خرج منها بلا شيء (دوري الخليج العربي، كأس صاحب السمو رئيس الدولة، كأس الخليج العربي)، إضافة إلى كأس زايد للأندية الأبطال.

وكرر الإمبراطور سيناريو الموسم الماضي في البطولة الآسيوية إذ لم يستطع التأهل للدور الثاني، الأمر الذي تكرر في الموسم الحالي.

وحافظ الإمبراطور على موقعه الأخير في المجموعة الأولى بثلاث نقاط من فوز وحيد حققه على النصر السعودي خلال مباراة الذهاب في زعبيل، ليعود ويخسر في الإياب أمس الأول، بجانب ثلاث هزائم أخرى من ذوب آهن الإيراني مرتين والزوراء العراقي مرة واحدة، وبقيت له مباراة أخيرة مع الزوراء في ختام منافسات دور المجموعات.

أرقام وإحصاءات

أنهى الوصل مشواره الآسيوي بأسوأ معدل فارق أهداف حتى الجولة الخامسة من المسابقة القارية، بمحصلة 10- إذ سجل لاعبوه ثلاثة أهداف بينما استقبلت شباكه 13 هدفاً في خمس مباريات.

وعلى الطرف الآخر يعد الوحدة الإماراتي صاحب أقوى هجوم في الآسيوية حتى الآن بـ 13 هدفاً، سجل البرازيلي ليوناردو سوزا 61 في المئة منها منفرداً بقائمة هدافي البطولة برصيد ثمانية أهداف، متفوقاً على لاعب شانتوغ الصيني الإيطالي بيلي صاحب السبعة أهداف.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم


تواصل الاستعداد للدوري

هنّأ مدرب الوصل ريجيكامب فريق النصر السعودي على بلوغه دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا، وقال عقب المباراة في المؤتمر الصحافي «نبارك للعالمي التأهل. ليس لدينا وقت كثير للراحة،علينا تحضير الفريق للمباريات المتبقية في الدوري المحلي».

وأوضح «النصر كان الطرف الأفضل في المباراة وسجل هدفين سهّلا الأمور للاعبيه كثيراً، خصوصاً أنه يضم مجموعة متميزة من النجوم، مع العلم بأننا عندما فزنا عليهم في لقاء الذهاب كان الفريق مشاركاً بالمجموعة الأساسية من لاعبيه، وفي مواجهة الإياب لم يشارك عدد منهم ولكني لا أرى في ذلك مشكلة».

وعن سر تأخره في إجراء التبديلات على تشكيلته التي لعب بها مباراة أمس الأول، ذكر «كان لدينا لاعبون مصابون في الملعب وكنت أنتظر لمعرفة ما إذا كان بمقدورهم مواصلة اللعب أم لا، وعموماً كنا في الشوط الثاني أفضل حالاً من الأول».

وعادت أمس بعثة الوصل قادمة من الرياض للاستعداد لمباراته المقبلة (السبت القادم) في دوري الخليج العربي أمام الشارقة الذي يبحث عن التتويج من أرض زعبيل، حيث يحتاج لثلاث نقاط فقط تضمن له الحصول على لقب الدوري قبل جولتين من نهاية المسابقة.