حسن عبد الرحمن ـ العين

حقق بني ياس فوزه الـ 11 في الجولة الـ 24 على حساب اتحاد كلباء في المواجهة الأخيرة التي يخوضها السماوي على ملعبه في الشامخة ضمن بطولة دوري الخليج العربي.

ورفع بني ياس رصيده للنقطة الـ 39 في المركز السادس، ليبتعد بفارق ثماني نقاط عن صاحب المركز السابع فريق عجمان الذي يمتلك 31 نقطة.

وبهذا الفوز على كلباء، يحقق بني ياس فوزه الـ 11 مقابل ستة تعادلات وسبع خسائر، إذ لم يخسر على ملعبه إلا من المتصدر فريق الشارقة ضمن الجولة الـ 20 (1 - 2) ليحطم بني ياس كل التوقعات وهو العائد للتو من مصاف فرق دوري الهواة.

ورأى رياضيون أن ما يُثار حول مغادرة الكرواتي كرونسلاف يوريتش لقلعة السماوي في الموسم المقبل سيعيد فريق بني ياس للمربع الأول، مشيرين إلى أن الفريق أصبحت لديه شخصية وهوية فنية واضحة منذ تولي الكرواتي الإدارة الفنية للفريق الموسم الجاري.

تباطؤ

من جانبه، حذر المحلل الفني ماجد العويس من مغبة تباطؤ إدارة نادي بني ياس في التجديد مع المدرب يوريتش، خصوصاً أن المدرب يستقبل عروضاً عدة من أندية محلية وخليجية ويعبر دوماً عن شعوره بالاستقرار والسعادة في قلعة الشامخة.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم


ويخشى العويس أن يكرر بني ياس خطأ نادي الوصل الذي أقال مدربه السابق رودلفو أروابارينا وأحضر مدربين اثنين بعده، ما كلفه دفع مبالغ طائلة، في الوقت الذي يقدم فيه ردولفو نتائج مميزة مع فريق شباب الأهلي دبي حالياً.

وقال المحلل الفني إن المدرب يوريتش من أبرز المدربين في الدوري قياساً على التطور الكبير في الأداء الفني والتكتيكي للاعبين على أرضية الملعب والثقة الكبيرة التي يمنحها للاعبيه، والتي مكنتهم من تحقيق نتائج رائعة خصوصاً أمام الفرق الكبيرة.

وأكمل: «بني ياس قدم موسماً رائعاً ويعود موسمه الناجح إلى الاستقرار الفني وعلاقة الثقة والمودة بين المدرب ولاعبيه ثم التنظيم الدفاعي المحكم وسرعة الانتشار والتنوع في الشق الهجومي».

تجديد

طالب رئيس رابطة بني ياس حريز المنهالي إدارة النادي بالتجديد للمدرب كرونو قياساً على ما قدمه للفريق في الموسم الجاري. وأشار حريز إلى وجود بصمة قوية للمدرب أسعدت جماهير السماوي وأعادت روح السماوي المعروفة.

وأضاف «على الإدارة العمل بقوة وبذل أقصى الجهود من أجل تجديد التعاقد مع المدرب، خصوصاً أن أندية محلية وخليجية عدة تتنافس على التوقيع معه، وهذا الأمر يضر بفريقنا ويشوش على المدربين ويقلل مردودهم».

تخطيط

في سياق متصل، شدد المدير العام لأكاديمية يونايتد لكرة القدم مبارك الكتبي على أهمية رسم خطة قريبة وبعيدة المدى لبني ياس تخرجه من دائرة «رزق اليوم باليوم» التي اتخذها منهجاً لفترة طويلة فأثرت فيه سلباً وأعادته لدوري الهواة موسماً كاملاً.

وأضاف: «نادي بني ياس قوي بإمكاناته وقدراته واسمه وتاريخه لا يجب أن يكتفي بمنهجية لحظية في تسيير العمل الكروي، بل يجب أن يرسم استراتيجية وخطة عمل وفلسفة واضحة تتم متابعة تنفيذ موجباتها بالتقييم الدقيق».

وأشار إلى أن الفريق عانى من عدم الاستقرار في خطط اللعب ويرجع ذلك للتغييرات المستمرة في الإدارات والأجهزة الفنية، ما غيب الهوية الفنية عن الفريق، وهذا ما عمل عليه مدربه الكرواتي كرونو الذي أكسب الفريق شخصية قوية على أرضية الملعب.

ورأى الكتبي أن تغيير المدرب في هذا التوقيت يضر كثيراً بمنظومة الفريق، ويتسبب في غياب هويته.ماجد العويس: على السماوي التعلم من خطأ الوصلحريز المنهالي: يوريتش أعاد روح الفريق

المعروفةمبارك الكتبي: تغيير المدرب في هذا التوقيت يضر بالمنظومة