حسن عبدالرحمن، محمد فايت ـ أبوظبي، دبي,أمل إسماعيل -ابوظبي

يتطلع الشارقة لحسم اللقب عندما يستضيف الوحدة الخامس (43 نقطة) اليوم في قمة المرحلة الخامسة والعشرين قبل الأخيرة من دوري الخليج العربي.

ويتصدر الشارقة الترتيب برصيد 53 نقطة، متفوقاً على شباب الأهلي الثاني بثلاث نقاط وفارق المواجهتين المباشرتين بينهما، لذلك يحتاج إلى ثلاث نقاط من مباراتيه المتبقيتين أمام الوحدة ثم الإمارات، ليتوج باللقب الغائب عن خزائنه منذ 1996.

بالمقابل، يلعب شباب الأهلي اليوم مع ضيفه بني ياس السادس (39 نقطة) بطموح مواصلة الانتصارات والضغط على الشارقة، على أمل أن يتعثر الأخير مجدداً.

في لقاء آخر، يواجه العين الرابع (43 نقطة) اختباراً صعباً أمام الوصل السابع (33 نقطة) ضمن مسعاه للحفاظ على مركزه الحالي على الأقل، ما يضمن له اللعب في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل، في حين يستضيف الجزيرة الثالث (44 نقطة) الظفرة العاشر (28 نقطة).العين والوصلشباب الأهلي وبني ياسديدا: قادرون على تجاوز آثار الهزيمةخالد الدرمكي: سنقدم مباراة كبيرة رغم الإصاباتيحيى نادر: مواصلة السير في سكة الانتصاراتمحمد جابر: السماوي متطوروصف حارس مرمى الشارقة أحمد ديدا تحضيرات فريقه لمباراة الوحدة اليوم بالجيدة، مؤكداً تجاوز اللاعبين آثار هزيمة الوصل، مشدداً في الوقت نفسه على عدم وقوفهم عند نتيجة سلبية عابرة وقدرتهم على تجاوز الخسارة في ظل عقلية الفوز التي يتحلى بها اللاعبون.

وأضاف «تحضيراتنا للمباراة لا تختلف عن أي مباراة أخرى، نلعب بقوة ورغبة في الفوز والظهور بأداء ونتيجة يليقان باسم نادي الشارقة».

وختم قائلاً «لا نقف عند أي نتيجة سلبية وقادرون على تجاوز الخسارة الأخيرة، وعقلية الفوز موجودة عند الجميع والخسارة زادت من إصرارنا وعزيمتنا».أكد لاعب فريق الظفرة خالد الدرمكي سعيهم الأكيد لمحو الصورة غير المرضية التي ظهر بها الفريق في مباراته أمام الفجيرة ضمن الجولة الـ 24 واستقبال مرماهم لخمسة أهداف مقابل هدف.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم


وأضاف في المؤتمر الصحافي التقديمي لمباراة فريقه أمام مضيفه الجزيرة: «أرجو أن نوفق في محو آثار خسارتنا في الجولة السابقة بالظهور المشرف في مباراتنا أمام الجزيرة على ملعب استاد محمد بن زايد اليوم، ونحن جاهزون كلاعبين وجهاز فني لأداء مباراة كبيرة بالرغم من ظروف الإصابات الكثيرة التي عصفت بالفريق». وأوضح الدرمكي «أثق في ردة فعل لاعبي فريقي وقدرتهم على تقديم الأفضل، وأرجو أن نحظى بمساندة استثنائية من جماهير الفريق».شدد لاعب فريق العين يحيى نادر على أهمية الفوز على فريق الوصل لتعزيز فرصة تواجد الزعيم في المركز الرابع.

وأضاف «مواصلة الانتصارات هدفنا بعد فوزنا الأخير على دبا الفجيرة، لتحسين موقعنا والحصول على مركز يؤهل العين للنسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال آسيا».

وأردف «المهمة لن تكون سهلة أمام الوصل مع ظروف الغيابات العديدة التي يمر بها الفريق لدواعي مختلفة، وكلنا عزيمة وإصرار لتحقيق النتيجة الجيدة على ملعبنا ووسط جماهيرنا».وصف لاعب شباب الأهلي محمد جابر، فريق بني ياس بالمتطور الذي يقدم كرة قدم جميلة «أتمنى أن نؤدي أمامه مباراة جيدة ونحقق النتيجة المطلوبة، موسمنا يعتبر ناجحاً بكل المقاييس، حققنا بطولتين، وطالما الدوري لا يزال في الملعب يجب علينا مواصلة القتال حتى النهاية».

وأضاف «بالنسبة للمنافسة على المركز الأول، الشارقة يتفوق علينا بثلاث نقاط ولديه أفضلية المواجهات المباشرة، من جانبنا كل التركيز منصب حالياً على الفريق لمواصلة تحقيق الانتصارات، حتى نبقى في قلب المنافسة».أكد لاعب الوحدة حسين عباس أنهم يهوون المباريات النهائية ويسعون لتقديم الأفضل في الجولات الأخيرة من الدوري، موضحاً «حان الوقت للفوز على متصدر دوري الخليج العربي نادي الشارقة الذي يعاني ضغوطات كثيرة».

وقال «الشارقة مطالب بالفوز بعد الخسائر الأخيرة الأمر الذي يزيد صعوبة المباراة وحلاوتها في نفس الوقت، والوحدة يعشق التحدي وقادر على العودة بنقاط المباراة من متصدر الدوري».

وأضاف «نسعى للوصول للمركز الثالث، من أجل التأهل المباشر لدوري الأبطال الآسيوي».أكد مهاجم الجزيرة الشاب زايد العامري أن أمام فريقه مهمة صعبة وهي كسب النقاط الثلاث في مواجهة الظفرة، وقال: «ستكون مباراة اليوم الأخيرة على ملعب الجزيرة لهذا الموسم، ولذلك سنحرص على تحقيق الفوز وإهدائه لجمهورنا».

وأشار العامري إلى أن حصد النقاط الثلاث يثبت موقفنا في جدول ترتيب الدوري بالمركز الثالث، ونطمح إلى الظهور الآسيوي مرة أخرى.

وأضاف «الظفرة فريق كبير، ولكننا سندخل المباراة بعزيمة وجدية أكبر من أجل تحقيق الفوز الأخير على ملعبنا».أفاد لاعب الوصل وحيد إسماعيل أن مباراة فريقه اليوم أمام العين ستكون قوية لأنها تجمعهم مع فريق يعتبر من الأندية القوية في الدوري، موضحاً «سنسعى إلى تقديم كل ما لدينا في الملعب ومساعدة الفريق على تحقيق الفوز وحصاد نقاط المباراة لمواصلة نتائجنا المميزة أخيراً».

وتابع: نتمنى أن نقدم أداءً مميزاً في المباراة ونظفر بالنقاط الثلاث حتى نواصل مسيرتنا على طريق الانتصارات بعد الفوز في الثلاث مباريات الأخيرة في الدوري، ونأمل أن يكون هذا الأمر بمثابة الحافز القوي للاعبين ليقدموا كل ما لديهم في الملعب، ويقودوا الفريق إلى تحقيق الفوز وحصاد الثلاث نقاط».طالب قائد فريق بني ياس يوسف جابر بالتجديد لمدرب الفريق كرونو سلاف الذي أظهر مقدرات اللاعبين ووضع للفريق بصمة خاصة، مكنته من مقارعة الفرق الكبيرة.

وأضاف «تعلمنا من مدربنا الكثير في هذا الموسم واستمراره سيكون مكسباً للنادي، أما عدم التجديد له فسيمثل خسارة كبيرة لنا كلاعبين وللنادي بشكل عام».

وحول مباراتهم أمام شباب الأهلي دبي قال «شباب الأهلي فريق كبير وحقق عدداً من البطولات وما زال ينافس على بطولة الدوري، ولكن بني ياس ليس صيداً سهلاً بل يقدم موسماً رائعاً ويحقق نتائج قوية هذا الموسم لذلك أتوقعها مباراة كبيرة».حسين عباس: الوحدة يظهر في المباريات الختاميةزايد العامري: سنقدم الفوز هدية لجمهورناوحيد إسماعيل: نتطلع للفوز على العينيوسف جابر: استمرار مدربنا الموسم المقبل أولوية