منورة عجيز

55 عاماً من الإبداع على شاشات التلفزيون الإماراتي، وخشبات المسارح المختلفة، والإذاعات، كانت كفيلة لتفاعل مؤثر وملفت لزملاء الفنان جابر نغموش، مع احتفاء شركة ظبيان للإنتاج الفني، بعطائه الفني، مساء أمس الأول، في أبوظبي، بحضور الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، ليستقبل مع الورود وشهادة التقدير، تقديرات رفقاء المهنة، واحتفاءهم به.

الحدث الذي تضمن أيضاً تكريم الفنانة الإماراتية المعتزلة سميرة أحمد، على مسيرتها الفنية الثرية على مدار40 عاماً، شهد أيضاً تكريم فريق عمل مسلسل ص. ب.1003، الذي يعرض على شاشة تلفزيون أبوظبي.

* كوميديا تراجيدية

واعتبر نغموش التكريم، انعكاساً لتقدير العاملين في الوسط الفني والجمهور كذلك للفنان الإماراتي.

وكشف نغموش عن رغبته في تقديم فيلم بنص مخصص له يتناسب مع شخصيته، عبارة عن حكاية إماراتية قديمة تتخذ الطابعين الكوميدي والتراجيدي في آن واحد، مشيراً إلى أنه لم يجد ذلك النص إلى الآن.

وأشار إلى أن معظم الأفلام التي عرضت عليه عبارة عن قصص قصيرة، لكنه يفضل أن يكون عملاً درامياً طويلاً ويتمتع في الوقت ذاته برسالة وقصة هادفة.

أخبار ذات صلة

آنا دي آرماس.. مارلين مونرو في Blonde
كريس إيفانز يحلم بالمشاركة في حرب النجوم


* تطور ملحوظ

من جانبها، أكدت الفنانة سميرة أحمد عدم عودتها إلى التمثيل مرة أخرى، لافتة إلى أنها ستعمل على إثراء الساحة الفنية عبر إنتاج برامج توعوية ومنها رعاية الأسرة، النساء والأطفال وتشجيع الشباب للعمل في القطاع الخاص بمسامع إذاعية ودرامية بالتعاون مع الجهات الحكومية في الدولة.

وأشارت إلى أن الدورة الحالية من الدراما الإماراتية الرمضانية شهدت تطوراً ملحوظاً عبر تقديم نصوص جديدة ووجوه شابة متميزة تمكنت من نقل المشاهد إلى روح الفترات الزمنية السابقة كمسلسل ص.ب. 1003.

وأشارت إلى رغبتها في تقديم أعمال درامية تحمل رسائل مجتمعية وتوعوية للأجيال المقبلة، مؤكدة أن عمل الممثل لا ينتهي بتوقفه عن التمثيل.

* كوميديا نظيفة

أكد مدير عام شركة «ظبيان» سلطان النيادي، أن تكريم نغموش وسميرة يأتي احتفاء بمنجزاتهما وإثرائهما للحركة الفنية الإماراتية.وأضاف «مرت 12 عاماً على تأسيس «ظبيان» قدمنا خلالها العديد من الأعمال التي تناقش هموم وقضايا المواطن الإماراتي والعربي».

وتابع «نؤمن بأهمية تقديم الكوميديا النظيفة البعيدة عن التهريج والإسفاف، مع التركيز على الأعمال التي تناقش مراحل مختلفة ومهمة من تاريخ دولة الإمارات».