وام

أهدى الأرشيف الوطني مجموعة كبيرة من إصداراته إلى المجالس الجديدة في أبوظبي التي يديرها مكتب شؤون المجالس في ديوان ولي العهد.

يأتي تزويد الأرشيف للمجالس بإصداراته كونها تثري بمضامينها الوطنية معارف رواد هذه المجالس العامرة بفكر القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان « طيب الله ثراه» وفلسفته، وصفاته الشخصية والقيادية، وقيمه ومآثره.

وتشتمل الإصدارات على مواضيع وطنية تتناول تاريخ الدولة وجوانب من تراثها، وسير قادتها العظام الذين أسهموا في قيام نهضتها وازدهارها بجانب دورها في تعزيز الوعي الثقافي، وغرس الموروث الإماراتي في الأجيال، وتعزيز الانتماء للوطن والولاء لقيادته الحكيمة، وتعزيز دعائم التسامح وأسس السلام وفق رؤى القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والقيادة الرشيدة.

أخبار ذات صلة

«إصدارات أدبية تسجل تاريخ الوطن» ندوة بالأرشيف والمكتبة الوطنية
«دبي للثقافة» تدشن «التبدّل والتحوّل» في مكتبة الصفا

وزود الأرشيف الوطني المجالس بـ 30 عنواناً تتناول معظمها جوانب من السيرة التاريخية العطرة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وجوانب من سيرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» ويوميات كوكبة من أصحاب السمو شيوخ الإمارات وقادتها العظام إضافة إلى أحدث إصداراته وهي كتابا «زايد .. أوسمة وجوائز»، و«التطور التاريخي للقضاء»، وأعداد من مجلة «ليوا».