جيهان الصافي ـ الفجيرة

نجح شباب وناشئو التايكواندو بالفجيرة في ترك بصمة قوية للعبة على المستوى المحلي بعد تحقيقهم أعلى النقاط والمراكز والأحزمة الملونة في الموسم المنصرم، بجانب أنهم يمثلون 70 في المئة من لاعبي ولاعبات منتخب الإمارات للتايكواندو.

ويعول نادي الفجيرة للفنون القتالية على هاتين الفئتين من خلال مشاركتهما الأولى عالمياً في بطولة العالم للناشئين المقامة في أوزبكستان في الفترة من السابع أغسطس وحتى العاشرمنه وهي أول تجربة حقيقية للأعمار من (12 إلى 14) ناشئين و(15 إلى17) للشباب.

وأكد المدير التنفيذي لنادي الفجيرة للفنون القتالية نادر أبو شاويش أن فئتي الشباب والناشئين بالنادي يشكلان فارقاً كبيراً للعبة بعد تتويجهما بدرع التفوق العام وتحقيقهما المركز الأول وبفارق 200 نقطة عن أقرب منافس في الموسم المنصرم.

ولفت إلى أن الاستعداد لبطولة العالم للناشئين سيبدأ عبر معسكر بأوزبكستان اعتباراً من الأول من أغسطس وحتى السابع منهن أي قبيل انطلاق البطولة بأسبوع.

وأشار إلى أن النادي يستعد أيضاً للمشاركة في بطولة آسيا الدولية للتايكواندو المقامة بالأردن، وهي أول مشاركة رسمية للنادي عن فئة الشباب والناشئين (ذكوراً وإناثاً) على المستوى العربي وهي عبارة عن بطولتين للفئتين، الأولى تنظم يومي 21 و22 يوليو المقبل، والبطولة الثانية يومي 23 و24 من نفس الشهر تليها بطولة الحسن الدولية للتايكواندو.

وكشف أبو شاويش عن وجود 300 لاعب ولاعبة للتايكواندو بالنادي 75 في المئة بنين والـ 25 بنات، مبيناً أن فرع النادي بمدينة دبا الفجيرة يضم 116 لاعباً ولاعبة، ويتميز بتوفر فئة الأشبال تحت سن 11 عاماً و90 في المئة منهم من المواطنين، موضحاً «أن تفعيل اللعبة للبنات سيبدأ الأسبوع الجاري بعد اعتماد المدربة المتخصصة».

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم


وأكد أن جميع أندية الدولة للتايكواندو لن تستطيع منافسة الفجيرة عطفاً على النوعية الجيدة للاعبين والمتوفرة بالإمارة خصوصاً دبا الفجيرة وهذا سر نجاح النادي وتميزه في فئتي الناشئين والشباب.

وأوضح أن النادي وفر كل معينات الدعم لتحقيق التميز للاعبي الإمارة، مشيراً إلى توفير أربعة مدربين للعبة التايكواندو فقط بينهم مدربة فضلاً عن مدرب ومدربة بفرع النادي بدبا الفجيرة.

وأضاف «يستعد نادي الفجيرة للفنون القتالية لانطلاقة النسخة الثانية من البرنامج الرياضي الصيفي (أجيال المستقبل) والتي من المتوقع أن يشارك بها 500 لاعب ولاعبة من المواطنين فقط من عمر تسع سنوات إلى 17».