منورة عجيز

استدعت قصائد أربعة شعراء سودانيين مشاعر ومعاني الحب والأمل في أمسية احتضنها اتحاد كُتاب وأدباء الإمارات بأبوظبي أمس الأول، وجسدت الأبيات أحاسيس الألم والحنين عند وصف المحبوب أو الوطن، خاصة مع تناول الأحداث الاجتماعية والسياسية الأخيرة في السودان.

ويستهدف الموسم الحالي للاتحاد الاهتمام بالإبداعات الشعرية والأدبية للجاليات العربية الشقيقة في دولة الإمارات، وإتاحة الفرصة للجميع لإظهار مواهبهم وخبراتهم.

وأحيا الأمسية الشعرية السودانية كل من الشاعر محمد السر ومناهل فتحي ومهند الشيخ، كما قدم الشاعر السوداني المشارك في الأمسية محمود الهادي قصيدة شعرية في حب الإمارات وأخرى في تشجيع الطلبة على التعليم.

وأكدت مديرة الجلسة الكاتبة والشاعرة السودانية، آن الصافي، أن هناك عدداً من العوامل التي عززت انتشار الأدب والشعر لدى الشعب السوداني، من بينها التنوع الثقافي والجمال الطبيعي، كما أن السودانيين يتشربون منذ طفولتهم الأمثال الأدبية والأهازيج والأناشيد والمواويل والشعر.

وثمّن الشعراء المشاركون جهود الاتحاد في دعم الشعراء السودانيين، مؤكدين أن الإمارات تتسم بالتسامح والإنسانية وتتيح الفرصة للتبادل الثقافي والمعرفي مع شعوب العالم كافة.

وفي نهاية الأمسية أهدى حبيب الصايغ، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكُتاب العرب، رئيس اتحاد كُتاب وأدباء الإمارات، قصيدة شعرية إلى الشعب السوداني بعنوان «تحية إلى السودانيين في أبوظبي».

أخبار ذات صلة

«إصدارات أدبية تسجل تاريخ الوطن» ندوة بالأرشيف والمكتبة الوطنية
«دبي للثقافة» تدشن «التبدّل والتحوّل» في مكتبة الصفا