الرؤية

افتتح الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان والشيخ محمد بن نهيان آل نهيان والشيخ سالم القاسمي وكيل الوزارة المساعد لقطاع تنمية المعرفة في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، أخيراً المعرض الشخصي الأول في لندن «قابلت رحالا من أرض الكنوز» للشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان في جاليري «PIARTWORK» في لندن.

يضم المعرض 23 عملاً فنياً من مجموعات فنية متباينة وهي: «رحلة سعيدة» و«كيرم استيشن إن موشن» و«مِشماش» و«مِشماش تريلز».

ويقدم المعرض مزيجاً من الأبيات الشعرية التي اختارتها اليازية بعناية من نخبة من شعراء العرب والغرب المعروفين، والتي تعكس المعاني المختلفة «للكنز» في الأدب العالمي وتبرز فكرة التواصل بين الحضارات.

وتعكس الأعمال الفنية معنى الاسم الذي وقع عليه الاختيار للمعرض، والذي استمد من السطر الأول من قصيدة «أوزیماندیاس» للشاعر بيرسي بيش شيلي، ويتأمل خلالها شاعر القرن الثامن عشر عظمة مصر القديمة بعيون رحالة من عصره.

وقدمت الشيخة اليازية في مجموعة «رحلة سعيدة» مزيجاً من الرسومات المستوحاة من لوحات عالمية شهيرة في الدعاية والإعلان عن الخطوط الجوية، وقد أضافت عليها لمسات فنية لتنطلق في رحلة نوعية مع الفن، ويقدم هذا المزيج تعبيراً عميقاً على المستوى الثقافي، وتعد هذه الأعمال التشكيلية الغير تقليدية تجربة فريدة من نوعها تعكس مدى التفاعل مع الفن.

أخبار ذات صلة

«إصدارات أدبية تسجل تاريخ الوطن» ندوة بالأرشيف والمكتبة الوطنية
«دبي للثقافة» تدشن «التبدّل والتحوّل» في مكتبة الصفا