الرؤية - كوناس (لتوانيا)

أحرز فريق أبوظبي الإماراتي المركز الأول والزمن الأسرع في سباق أفضل زمن ضمن منافسات الجولة الأولى والافتتاحية لبطولة العالم لزوارق الفورمولا1، والتي تقام في مدينة كوناس الليتوانية.

وتمكن زورق أبوظبي 35 بقيادة راشد القمزي من إحراز الزمن الأسرع بزمن قدره 45.46 ثانية، وحل ثانياً زورق النرويجي توبايس مونتي كاسي بزمن قدره 45.72 ثانية، وثالثاً زورق الألماني ستيفان هاجز بزمن قدره 45.87 ثانية، في حين حل في المركز الخامس زورق فريق الشارقة بقيادة فرديناند زيندربنجن، والذي يشارك للمرة الأولى في المنافسة.

وكان زورق أبوظبي 36 بقيادة راشد الطاير قد تعرض لحادث انقلاب بسيط في التصفية الثانية من السباق، وبعد أن كان ثانياً خلال المنافسة، ولكن تعرضه لبعض الرياح أدى إلى خروجه من التصفية الثانية.

وكانت تصفيات أفضل زمن قد بدأت بمشاركة 26 زورقاً تم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات، حيث نجح القمزي في تصدر المجموعة الخاصة به، وتأهل للمرحلة الثانية (15 زورقاً من المجموعات الثلاث)، والتي تصدر فيها القمزي السباق أيضاً، قبل الانتقال للمرحلة الأخيرة والحاسمة، والتي تأهلت إليها 10 زوارق استطاع القمزي الوصول من خلالها إلى المركز الأول.

من جهته أكد رئيس بعثة فريق أبوظبي سالم الرميثي أن زورق أبوظبي 35 قد حقق المطلوب منه في سباق الزمن الأفضل بالحلول في المركز الأول والانطلاق في المقدمة.

وقال: «يعتبر سباق السرعة دائماً مفتاحاً مهماً للفوز في السباق الرئيس، وقد قطع القمزي الصغير مشواراً كبيراً نحو إحراز اللقب في السباق الرئيس للجولة، سيكون سباقاً قوياً ومثيراً بين جميع المشاركين والأبطال ونتمنى له التوفيق».

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم


وعن خروج زورق الطاير في سباق الزمن أفاد الرميثي بأن الطاير سيشارك مجدداً في السباق الرئيس، خاصة بعد إصلاح الزورق الذي تعرض لأضرار طفيفة جداً، موضحاً «سيشارك الطاير في السباق الرئيس وسيسعى إلى أن يعوض ما فاته في سباق السرعة، خطأ بسيط تسبب في خروجه وحالة المناخ لعبت دوراً في ذلك، ونتمنى أن يوفق في الحصول على مركز أفضل في السباق الرئيس».