الرؤية ـ دبي

تواصل دبي استقطاب نجوم الرياضة العالميين الذين يتخذون منها مقراً للإقامة والاستثمار والتدريب، حيث يبحث اللاعب الأمريكي الشهير جوزيف والتر هادن الثالث نجم فريق بيتسبيرغ ستيلرز لكرة القدم الأمريكية، سبل الاستثمار وإقامة مشاريع في إمارة دبي.

وزار لاعب كرة القدم الأمريكية العالمي مقر مجلس دبي الرياضي، حيث التقى ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات بين مجلس دبي الرياضي مع شركته التي تختص في تدريب وتطوير الرياضيين الموهوبين وتوفير سبل النجاح والتقدم لهم ليكونوا أبطالًا عالميين.

وحضر اللقاء علي عمر البلوشي مدير إدارة التطوير الرياضي بالمجلس، ووفد من شركة رافد لحلول المركبات، إضافة إلى والتر هادن والد اللاعب ومدير أعماله.

ورحب ناصر أمان آل رحمة باللاعب العالمي، وأكد أن دبي باتت قبلة النجوم وأبطال العالم من الرياضيين الذين يحرصون على الحضور إليها باستمرار لما توفره من منشآت وبنية تحتية مؤسسة ومصممة بأعلى المواصفات العالمية، إضافة إلى المناطق السياحية الرائعة التي يأتي إليها الملايين من مختلف دول العالم لزيارتها، وقال: «يسعى المجلس إلى تعزيز التنوع في الألعاب الرياضية التي تزيد على 90 لعبة رياضية مختلفة تمارس في دبي، وهو الأمر الذي يساهم في نشر الرياضة بين جميع أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم وأعمارهم ويوسع قاعدة ممارسي الرياضة، ويتيح الفرصة لممارسة جميع أنواع الرياضات تماشياً مع رؤية المجلس لبناء مجتمع رياضي متميز وسعيد».

وأضاف آل رحمة: «من المهم جداً أن نستفيد من خبرات مثل هذه الشخصيات الرياضية العالمية في تطوير رياضيينا من الموهوبين بمختلف الألعاب الرياضية، وصولاً إلى بناء قاعدة كبيرة من الأبطال الرياضيين القادرين على رفع علم الدولة في منصات التتويج بمختلف المحافل الدولية، وتعد كرة القدم الأمريكية من الرياضات التي تجتذب أعداداً كبيرة من الشباب الإماراتيين، حيث تمتلك الإمارات دورياً لكرة القدم الأمريكية منذ عام 2012 تتنافس فيه 8 فرق من مختلف إمارات الدولة، منها 3 فرق في إمارة دبي».

وعبّر جو هادن عن رغبته في إيجاد فرص للتعاون بين مجلس دبي الرياضي وشركته التي تختص في تدريب وتطوير الرياضيين الموهوبين وتوفير سبل النجاح والتقدم لهم ليكونوا أبطالًا عالميين. وقال هادن: «تعد دبي عاصمة الرياضة على مستوى العالم بجانب موقعها الجغرافي المثالي، وتمثل فرصة فريدة للتميز، ويعترف الجميع بالدور الذي تلعبه على صعيد الرياضة العالمية، ونجاحها في كل عام في استقطاب نخبة أبطال العالم في شتى أنواع الرياضات».

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم


ويعد اللاعب الأمريكي جو هادن من أبرز اللاعبين الذين لعبوا مع فريق بيتسبرغ ستيلرز في دوري كرة القدم الأمريكية بالولايات المتحدة، ويعد بيتسبرغ ستيلرز أكثر فريق يتوج بلقب (سوبر بول)، حيث فاز بها ستة مرات و(سوبر بول) هي المباراة النهائية للدوري الأمريكي لكرة القدم الأمريكية التي تجمع بين بطل الدوري الوطني لكرة القدم (إن إف سي) وبطل الدوري الأمريكي لكرة القدم (أيه إف سي) وتقام في أول يوم أحد من شهر فبراير كل عام.