الرؤية - ستريسا

بطموح الدفاع عن لقب 2018 للاكس كات تستمر مغامرات فريق أبوظبي الإماراتي في أوروبا، حيث حط الرحال في مدينة ستريسا الإيطالية من أجل المشاركة في الجولة الأولى من بطولة العالم لزاورق الاكس كات والتي تنطلق ابتداء من اليوم الجمعة وحتى الأحد.

ويشارك في البطولة 14 زورقاً و28 متسابقاً، يأتي في مقدمة هذه الزوارق زورق أبوظبي 4 حامل اللقب بقيادة فالح المنصوري وشون تورنتي، وزورق أبوظبي 5 بقيادة ماجد المنصوري وراشد الطاير.

وتأتي هذه المحطة والمشوار بعد ثلاثة أسابيع ناجحة لفريق أبوظبي في ثلاث دول مختلفة، حقق من خلالها لقب الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 وصدارة الترتيب العام، والمركز الثاني والثالث في ثالث جولات بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 ليحافظ أيضاً على صدارة الترتيب العام، واللقب التاريخي بإحراز ذهبية وفضية التحدي الكلاسيكي العالمي لزوارق الفورمولا2.

ويتسلح فريق أبوظبي بمعنويات عالية وكبيرة وهو يخوض هذه الجولة الافتتاحية من أجل أن يحافظ على لقب البطولة الذي حققه في الموسم الماضي وبنجاح كبير للمرة الأولى في تاريخه أيضاً.

وكانت فعاليات الجولة قد انطلقت يوم الخميس مع الفحص الفني والتسجيل الرسمي للفرق المشاركة وسيكون يوم الجمعة خاصاً بالتجارب الحرة لكل الفرق المشاركة، فيما سيكون يوم الجمعة موعداً لانطلاق سباق الزمن الأفضل للجولة، ثم انطلاق تحدي السباق الرئيسي الأول في تمام الخامسة عصراً بتوقيت الإمارات، ويتكرر المشهد يوم الأحد مع انطلاق السباق الرئيسي الثاني وختام هذه الجولة.

ويأمل فريق أبوظبي عبر جولة الافتتاح في ستريسا في تحقيق العديد والكثير من الأهداف أهمها إحراز المراكز الأولى في المنافسة والوصول إلى النقاط والرصيد الأفضل لكي يبقي على آماله وحظوظه مرتفعة في الحفاظ على اللقب العام لموسم 2019 من خلال هذه المنافسة والتحدي الرياضي القوي، الذي من المتوقع أن يأخذ حيزاً لخمس إلى سبع جولات طيلة الموسم تبدأ من ستريسا في إيطاليا، وتعد هذه البطولة من البطولات المهمة على مستوى الاتحاد الدولي للرياضات البحرية وأيضاً المنافسة الإماراتية التي تجد إقبالاً واهتماماً كبيراً من قبل فريق أبوظبي.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم


منافسة شرسة

تحت سقف بطولة الاكس كات يجتمع عدد من أشرس وأقوى الفرق العالمية في هذه الفئة حيث تبرز مشاركة زورق شرطة دبي بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي أحد الإضافات القوية للرياضة الإماراتية، وأيضاً الإيطالي المحنك جيوفاني كاربتيلا، حيث يعد أحد أقوى المرشحين للفوز بهذه الجولة، لا سيما وأنها تقام على أرضه ووسط جماهيره، ولكن يمتلك فريق أبوظبي الإعداد المناسب والملائم لهذه الجولة، وأيضاً التحضير المسبق من أجل المنافسة على لقب افتتاح الموسم للاكس كات.