عصام السيد ـ أبوظبي

يرغب المدرب مارك جونستون في الحصول على فرصة أخرى للجواد "دي اكس بي" لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، لكي ينافس بطل سباقات التحمل "ستراديفاريوس في كأس جوودوود يوم 30 يوليو المقبل.

والقدرة على التحمل هي الميزة التي يتمتع بها "دي اكس بي" الذي بذل قصارى جهده في سباق كأس أسكوت الذهبية في مهرجان رويال أسكوت ولكنه خسر بصعوبة من "ستراديفاريوس" في نهاية السباق البالغ طوله 4000 متر.

ويشعر المدرب، الذي فاز بكأس جوود وود خمس مرات، بالقلق من أن العودة إلى مسافة ميلين (3200 متر) لن تكون في صالح "دي اكس بي"، الذي قاتل بشجاعة ليحل في المركز الثاني بفارق طول عن "ستراديفاريوس" الشهر الماضي.

وقال جونستون المدرب في إسطبلات ميدلهام: "لقد كنت سعيداً جداً به منذ أسكوت وهو يبدو جيداً، لكننا نعلم أنه ليس مثالياً للعودة في هذه المسافة، فقد كان نصف الميل الإضافي مثالياً، حيث أعطى كل انطباع بأنه سيكون مناسباً له".

وأضاف: "لا يوجد شيء على الإطلاق يمكننا القيام به حيال الجواد ستراديفاريوس، لكنك لا تهرب أبداً من حصان واحد، لست متأكداً مما إذا كان لديه أي ثغرات في دروعه، وإذا كانت هناك أي ثغرة، أعتقد أنه يمكنك القول إن "دي اكس بي" لديه قدرة أكبر على التحمل".

وسوف يراقب جونستون كتب التاريخ بينما يحاول "ستراديفاريوس" الانضمام إلى "دبل تريجر" بإشراف المدرب جونستون باعتباره الفائز الوحيد ثلاث مرات في كأس جوودوود.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم


وسيكون "دارك فيجن" لجودلفين الفائز بسباق فينتج ستيكس العام الماضي، أحد خيارات فريق جونستون في سباق غولدن مايل للتكافؤ، وهو سباق آخر سيطرت عليه فرقة ميدلهام بخمس انتصارات سابقة.