الرؤية

نظمت ناشئة الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، في مدينة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقيّة، مخيمها الصيفي «صيفك ويانا»، الذي استكشف مواهب ومهارات 120 يافعاً، ليكونوا مؤثرين في مجتمعهم ووطنهم ويشكلوا نموذجاً لشباب المستقبل في الإمارات.

واشتمل المخيم على باقة متنوعة من الأنشطة التعليمية والثقافية والترفيهية للمنتسبين، تضمنت ورش عمل فنية وعلمية قادها خبراء ومتخصصون في مجالات عدة، بما يتعلق بالكيمياء والعمل المجتمعي، والفنون ومهارات التواصل بين الآخرين، ما أتاح للمشاركين فرصة للتعرّف إلى أبرز وأحدث الأنماط المعرفية والعلمية، واستثمار أوقات فراغهم باستكشاف علوم جديدة.

وحول طبيعة الورش، قال مدير مركز ناشئة واسط حسين عبدالله الملا إن ناشئة الشارقة توفر للشباب عبر هذا المخيم بيئة محفزة على الإبداع والابتكار، تتسم بالصداقة والعمل الجماعي والمنافسة الوديّة بين المشاركين، كما تدعمهم بأنشطة ترفيهية، بعيدة عن أجواء المدرسة والألعاب الإلكترونية.

أخبار ذات صلة

«إصدارات أدبية تسجل تاريخ الوطن» ندوة بالأرشيف والمكتبة الوطنية
«دبي للثقافة» تدشن «التبدّل والتحوّل» في مكتبة الصفا

بدوره، أكد مدير مركز ناشئة كلباء خالد الريسي أن معظم الورش التي تقدم للمشاركين، ومنها ورشة «درونز»، تعلم الكثير من المهارات التي تدعم الشباب في مسيرة حياتهم العملية وتساعدهم في بناء شخصياتهم، مثل مهارات التواصل مع الآخرين وكيفية العمل ضمن الفريق، ومهارات التفكير الإبداعي.