منورة عجيز

منورة عجيز ـ أبوظبي

تستضيف الجمعة منارة السعديات في أبوظبي، بالتعاون مع مجموعة لمتنا والسفارة الأمريكية، أمسية مفتوحة للشعر العربي والموسيقى ضمن فعالية «رووفتوب ريذمس 27» بالعربي.

وسيتاح للمشاركين من مختلف الفئات العمرية إلقاء وعرض مؤلفاتهم الأدبية من قصائد شعرية ونثر وعروضهم الموسيقية.

ويستعرض المشاركون تجاربهم أمام نخبة من الشعراء والأدباء والموسيقيين، إلى جانب مجموعة من الفنانين الصاعدين، لتبادل الخبرات معهم واكتساب المعرفة معاً، فضلاً عن التعرف إلى الثقافات والعادات والتقاليد المختلفة.

وتتيح الفعالية التي تعقد في أبوظبي، أرضية مشتركة للشعراء والأدباء والفنانين لتبادل تجاربهم وخبراتهم الفنية، تذلل الاختلافات الجغرافية والحواجز اللغوية، كما تسهم في تعزيز مواهب المشاركين وتنميتها.

وتبدأ الفعالية في تمام السابعة والنصف مساء وتستمر حتى العاشرة مساء، وسيكون الدخول والضيافة والمواقف مجانية للزوار والمشاركين في الحدث.

أخبار ذات صلة

«إصدارات أدبية تسجل تاريخ الوطن» ندوة بالأرشيف والمكتبة الوطنية
«دبي للثقافة» تدشن «التبدّل والتحوّل» في مكتبة الصفا


وتعقد فعالية «رووفتوب ريذمس» شهرياً، باستضافة عدد من الجهات الثقافية والفنية والتعليمية محلياً، حيث توفر منبراً للفنانين المحليين لمشاركة أعمالهم الإبداعية الأصلية أمام مجتمع داعم.

وتتعاون تلك الجهات في تقديم ما يسهم في تثقيف وتسلية وإلهام الجمهور، وتسليط الضوء على أعمال مجموعة من الفنانين الموهوبين المعروفين والناشئين في مجال إلقاء القصائد وغيرها من الفنون في الإمارات.