جيهان الصافي ـ دبي

يستهل الوصل منافسات البطولة العربية بمواجهة الهلال السوداني باستاد زعبيل عند الساعة السابعة والربع مساء الثلاثاء، ضمن منافسات مرحلة الذهاب لدور الـ 32 من البطولة العربية للأندية الأبطال الملقبة في النسخة الحالية بـ «كأس محمد السادس».

ويأمل الإمبراطور الوصلاوي العودة إلى المنافسة على الألقاب بعد الموسم المتواضع الذي ظهر به العام الماضي، معتمداً على التوليفة الجديدة للمدرب الروماني لورينت ريجيكامب، التي يبرز فيها المهاجمان البرازيليان ويلتون سواريز وليما.

وودع الوصل البطولة في النسخة الماضية من ربع النهائي بالتعادل مع الأهلي السعودي (2 - 2) في دبي والخسارة في جدة (1 - 3)، فيما لم يشارك الهلال السوداني في النسخة الماضية.

وستشهد المباراة زخماً جماهيرياً كبيراً للجالية السودانية بعد أن وافقت إدارة الوصل على منح جماهير الهلال 30 في المئة من مقاعد المدرجات.

التزام بتكتيك المدرب

وطالب نجم الوصل ومنتخب الإمارات السابق لكرة القدم كابتن فهد خميس، لاعبي الوصل بالتحلي بالثقة بالنفس والالتزام بالخطط المرسومة من جانب المدرب ريجيكامب وتطبيق توجيهاته مع التحلي بروح النصر، مشيراً إلى أن مباراتهم أمام الهلال السوداني فرصة لظهور مستوياتهم والاستعداد لمسابقات الدوري.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم


واعتبر النجم المونديالي أن توقيت المباراة غير مناسب للوصل، لكون الفترة تشهد بداية منافسات الموسم والفريق لم يخض مباراة رسمية، مشيراً إلى أن منتصف سبتمبر هو الموعد الأنسب لتنظيم المباراة حتى يظهر اللاعبون بمستويات جيدة، لافتاً إلى أن الفرق مضطرة للعب لأنها ملتزمة بمسابقاتها المحلية.

مباراة هجومية

وأكد المدرب السوري محمد قويض أن الوصل قادر على إحراج الهلال لما يتمتع به لاعبو الأصفر من إمكانات فنية وبدنية وذهنية بعد تدعيم صفوفه بلاعبين أكفاء ومعالجة مشاكله التي مر بها الموسم الماضي، فضلاً عن الإعداد المميز الذي حظي به خلال المعسكر ونوعية المباريات الودية التي خاضها.

وأشار إلى أن الثنائي البرازيلي ليما وويلتون سيكون لهما الكلمة الفصل في المباراة والخروج بها بأهداف غزيرة، خصوصاً أنه الظهور الأول لويلتون مع الوصل بعد انضمامه إلى قلعة الإمبراطور، إلى جانب أن الوصل تجاوز مشاكله السابقة وأصبح لديه توازن دفاعي وهجومي من خلال المباريات الودية.

واعتبر قويض المباراة بمنزلة تحدٍّ للمدرب ريجيكامب ومحك حقيقي بعد سلسلة النتائج السيئة للفريق الموسم الماضي ووعده بأن الوصل سيظهر بهوية جديدة، لافتاً إلى أن المباراة ستكون هجومية من الطرفين ويتوقع أن تشهد غزارة في الأهداف.

ووصف فريق الهلال السوداني بالمتطور فنياً بعد قيادة المدرب التونسي نبيل الكوكي له.

جاهزية

وأكد عضو شركة الاستثمار بنادي الوصل محمد أميري جاهزية النادي لاستضافة المباراة المهمة التي تجمعهم مع الهلال السوداني في افتتاح البطولة العربية، وتوفير كل الدعم لانسيابية دخول جماهير الفريقين وتحديد أماكن كبار الشخصيات والمقاعد والمدرجات الخاصة بالجماهير.

ونوه بأن إدارة النادي حددت فئات الدخول للمباراة بدءاً بقيمة 500 درهم للشخصيات من الدرجة الأولى الفاخرة VVIP وعددهم 25 شخصاً، فيما حددت 300 درهم للشخصيات من الدرجة الأولى VIP و25 مقعداً آخر للشخصيات الدبلوماسية، ثم 100 درهم لمقاعد الدرجة الأولى، و50 درهماً للدرجة الثانية، سواء لجماهير الوصل أو الهلال السوداني وهي الأسعار المتعارف عليها والمحددة من إدارة النادي لمباريات البطولة العربية، لكونها جاذبة للجماهير ولها إقبال كبير.

الأجانب والشباب

وأكد أبرز مشجعي الوصل عبيد الهاملي أن الفريق سيظهر بمستوى مختلف عن الموسم السابق في جميع مشاركاته، سواء المحلية أو الخارجية، مرجعاً ذلك إلى المجهود الكبير الذي بذلته إدارة الوصل في تجديد دماء الفريق ودعمه بأجانب محترفين، إضافة إلى تصعيد سبعة لاعبين من المراحل السنية إلى الفريق الأول.

وأكد الهاملي أن الهلال السوداني نادٍ عريق وصاحب بطولات، إلا أن الوصل لن يكون خصماً سهلاً أمامه، وسيثبت قدراته بأجانبه، خصوصاً الثنائي فابيو ليما والإكوادوري فيرناندو غايبور، متوقعاً نهاية المباراة بهدف وحيد لمصلحة الأصفر.

باصات مجانية للضيوف

كشف عضو اللجنة التمهيدية لـ «هلالاب الإمارات» لمباراة الوصل، منسق شؤون الجمهور جمال العبيد، عن توفير 30 في المئة من مدرجات نادي الوصل لجمهور الهلال السوداني من قبل إدارة الوصل.وأشار إلى أن هناك تنسيقاً كاملاً مع الأندية السودانية في جميع إمارات الدولة، التي وفرت باصات لنقل جماهير الجالية السودانية بالمجان إلى استاد زعبيل قبل وقت كافٍ من بداية المباراة.