أمل إسماعيل

يرى رئيس شركة الظفرة لكرة القدم خليفة مطر الطنيجي أن وجود أسماء ونجوم كبار في دوري الخليج العربي إضافة فنية وجماهيرية للدوري.

وقال الطنيجي إن تواجد النجوم الكبار في دورينا يسهم في زيادة الحضور الجماهيري، مستشهداً بفريق الجزيرة الذي ضم هذا الموسم أكثر من لاعب معروف مثل النجم البرازيلي كينو لاعب بالميراس البرازيلي السابق، وكذلك قائد منتخب الإمارات عمر عبدالرحمن بعد تجربة قصيرة مع الهلال السعودي، حيث لا يقل عموري قيمة فنية وجماهيرية عن الأجانب.

وأشار رئيس شركة الظفرة لكرة القدم إلى أن الأندية الإماراتية تسير في الطريق الصحيح للاحتراف وتسويق الدوري المحلي، وذلك عبر الاستثمار باللاعبين النجوم على الرغم من عدم تواجدهم بكثرة بسبب تخوف الأندية من عدم نجاحهم في ذلك لأن بعضهم يأتي لختام مسيرته والاستجمام كما في بعض الدوريات المجاورة.

ومن جهة أخرى، أكد الطنيجي أهمية التجديد للاعبي الظفرة مؤخراً من أجل خلق المزيد من الاستقرار الفني وتحقيق الهدف الاستراتيجي البعيد، وهو البناء على هؤلاء النجوم لصناعة فريق منافس في المستقبل.

وتحدث الطنيجي عن خطة الظفرة لتكرار تجربة الاستثمار باللاعبين «نتميز بتواجد جغرافي في منطقة تزخر بالمواهب في كرة الإمارات وهي منطقة المرفأ، وسنعمل على تأهيلها وتبني المواهب الموجودة في كل منطقة الظفرة عن طريق أكاديمية النادي».

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم