اختتم أبطال الإمارات لأصحاب الهمم مشاركتهم في دورة الألعاب البارالمبية لغرب آسيا التي أُسدل الستار علي نسختها الثانية مساء أمس السبت في العاصمة الأردنية عمّان، وخاض غمار منافساتها أكثر من 600 لاعب ولاعبة من 12 دولة تمثل كل المنطقة.

وحل منتخب الإمارات لأصحاب الهمم في المركز الـ3 ضمن الترتيب العام للدول المشاركة في بارالمبية غرب آسيا بعد أن حصد فرسان الإرادة 59 ميدالية ملونة كان من بينها 16 ذهبية و21 فضية و22 برونزية، بعد أسبوع حافل من النشاطات وسلسلة من المنافسات شارك من خلالها لاعبو المنتخب في 6 ألعاب هي (ألعاب القوى، رافعات القوة، تنس الطاولة، البوتشيا ، سلة الكراسي المتحركة، وكرة الهدف للمكفوفين).

وجاء ترتيب منتخب الإمارات خلف منتخب الأردن الذي احتل المركز الثاني بـ47 ميدالية ملونة تمثلت في 21 ذهبية و11 من الفضة و15 برونزية، بينما تربع العراق على صدارة الترتيب العام للمنتخبات بـ74 ميدالية تمثلت في 28 ميدالية ذهبية و29 فضية و17 برونزية.

من جانبه أهدى محمد محمد فاضل الهاملي رئيس البارالمبية الإماراتية، عضو اللجنة البارالمبية الدولية رئيس البعثة الإنجاز إلى القيادة الرشيدة لدعمها واهتمامها الكبيرين والمستمرين لرياضة أصحاب الهمم، مشيداً بعزيمة الأبطال وحرصهم على تمثيل الدولة التمثيل المشرف، معتبراً أن عودة لاعبي منتخب أصحاب الهمم ظافرة بالميداليات الملونة كان مهماً ومميزاً للغاية.

وقال الهاملي «إن أهمية هذا الإنجاز تتمثل في تألق عدد من اللاعبين الشباب خلال محطة إقليمية مهمة تساهم في إعداد اللاعبين لمختلف الألعاب البارالمبية والعالمية في ظل الاهتمام الدولي برياضة أصحاب الهمم وتوسع المشاركة في البطولات بشكل كبير».

سلة الكراسي يتوج بالبرونزية

حقق منتخب الإمارات لكرة السلة على الكراسي المتحركة الميدالية البرونزية محتلاً المركز الـ3 ضمن دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية، بعد تغلبه على عُمان بنتيجة 57-55 ، بينما تُوجت الكويت بالميدالية الذهبية بعد فوزها في النهائي على العراق 48-43.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم