جيهان الصافي ـ الفجيرة

صبّ المدير التنفيذي لنادي اتحاد كلباء خالد النقبي جام غضبه على التحكيم في أول جولة من دوري الخليج العربي عقب خسارة فريقه من العين بـ3 أهداف مقابل هدفين، مؤكداً أن تباين المستوى الفني الكبير بين حكم تقنية الفيديو والساحة هو سبب أخطاء "الفار".

وبيّن أسباب عدم تطبيق "الفار" بشكل صحيح، حسب رأيه، بأن حكام الساحة دوليون، فيما يدير تقنية الفيديو حكام من دوري الدرجة الأولى، أي أقل خبرة من حكام الساحة الذين لا يتقبلون أي قرار من حكم الفيديو وبالتالي يتحفظ الأخير بشكل كبير.

وتساءل النقبي عن مدة الإطالة في اتخاذ قرار حكم الساحة، مؤكداً أن ذلك يسهم في خروج اللاعبين من ريتم المباراة على عكس ما يتم في الدوريات الأوروبية أو السعودية والتي توكل إدارة المباريات فيها إلى حكام دوليين فقط، ولا تتجاوز فترة اتخاذهم للقرار نصف دقيقة.

وأشار إلى أنه لا يوجد تبرير لعدم لجوء حكم المباراة أحمد درويش إلى "الفار" في لعبتي خالد عيسى وأحمد برمان، مؤكداً أنهما ليستا من الحالات التقديرية بل كانت لمسة يد واضحة، وأن التعديلات القانونية الجديدة تحسب مثل هذه الحالة مخالفة بلا تردد.

ونوه النقبي إلى أهمية توخي النزاهة والعدالة بالاستديوهات التحليلية وهي بحاجة إلى تنظيم أكثر في تحليل الحالات التي تقع بالمباريات حتى يستفيد منها اللاعب والشارع الرياضي والحكام أنفسهم، لا أن يكيلوا بمكيالين وبعيداً عن المجاملة لمصلحة الكرة الإماراتية.

وطالب الجهات المسؤولة بتفريغ جميع من يعمل بالصافرة الإماراتية وخضوعهم إلى دورات وورش عمل مكثفة، مشيراً إلى أن نادي اتحاد كلباء أكثر الأندية الداعمة للحكم الإماراتي، بعيداً عن تعيين أجانب في الصافرة الإماراتية لكنهم بحاجة إلى الاحتراف الكامل.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم


وعن مستوى الفريق بعد الظهور الأول أمام العين أفاد "لاعبونا أدوا بكل مجهودهم وقاتلوا حتى الدقيقة الأخيرة في أول جولة، إلا أن التحكيم حرمنا من الفوز، نهتم أكثر بفريقنا ولا نحسب للفرق التي تواجهنا، تطلعاتنا للموسم الجديد اختلفت وكذلك أهدافنا بعد ضم 3 أجانب و9 مواطنين، وللعودة إلى سكة الانتصارات نحتاج إلى التوفيق فقط".

مالابا الهداف

رشح المدير التنفيذي لنادي اتحاد كلباء مهاجم فريقه التوغولي بينيل مالابا صاحب الهدفين بمباراة العين لأن يكون من بين أفضل 3 هدافين بمسابقة الدوري، منافساً لتيغالي هداف النسخة الماضية بالدوري، مبيناً حاجة اللاعب إلى جولتين ليتألق بشكل أكبر.

وأضاف "مالابا مهاجم قوي ومن أميز الأجانب الذين مروا على اتحاد كلباء، يحتاج إلى مرور جولتين أو 3 ليبرز أكثر، نظراً لاختلاف الأجواء والطقس بين الدوريين الهولندي والإماراتي، انتظروه في مواجهة الشارقة على ملعبنا وستشاهدون مهاجماً من طراز عالٍ".