الرؤية

شهد الأمير خالد الفيصل رئيس هيئة جائزة الملك فيصل، منتدى الجوائز العربية بحضور الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة العربية السعودية، وبمشاركة الأمين العام لجائزة الشيخ زايد للكتاب الدكتور علي بن تميم.

وعقد لقاء الجمعية العمومية والتي تتكون من أمناء الجوائز العربية بدعوة من أمين عام جائزة الملك د. عبدالعزيز السبيّل حيث التقى الأمير خالد الفيصل أعضاء الجمعية العمومية، وذلك في إطار دعمه لأعمال المنتدى وفعالياته.

أخبار ذات صلة

«إصدارات أدبية تسجل تاريخ الوطن» ندوة بالأرشيف والمكتبة الوطنية
«دبي للثقافة» تدشن «التبدّل والتحوّل» في مكتبة الصفا

وناقش أمناء الجوائز العربية في اجتماع الجمعية العمومية عدة محاور مهمة أبرزها النظام الأساسي للمنتدى، وبحث أوجه التنسيق والتعاون بين الجوائز، إضافة إلى ما استجد من أعمال ذات صلة بالمنتدى وبالعمل الثقافي المشترك، كما تم تقديم البوابة الإلكترونية للمنتدى. وأعلن الأمير خالد الفيصل رئيساً فخرياً لمنتدى الجوائز العربية.

تخللت اليوم الأول فعاليات متنوعة تضمنت ندوة ثقافية بعنوان "الجوائز العربية بين الشعر والسرد"، والتي شارك فيها كل من الروائية أميمة الخميس من المملكة العربية السعودية، والشاعرة روضة الحاج من جمهورية السودان، والروائي طالب الرفاعي رئيس "جائزة الملتقى" للقصة القصيرة العربية في دولة الكويت، وقدم الندوة الشاعر علي عبد الله خليفة أمين عام جائزة عيسى لخدمة الإنسانية في مملكة البحرين.