وام ـ أبوظبي

تنطلق الجمعة منافسات النسخة السادسة من بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو، التي ستقام على الصالة المغطاة في استاد خليفة بن زايد الدولي في العين، بمشاركة واسعة من اللاعبين المواطنين الذين يمثلون مختلف أندية وأكاديميات الدولة، واللاعبين الأجانب المصنفين من 45 دولة من كل قارات العالم.

وأعلنت لجنة الفعاليات والأنشطة المحلية اكتمال التجهيزات لانطلاقة الحدث، وسجلت البطولة مشاركات إقليمية مهمة من الكويت والبحرين وعُمان ومصر ولبنان وغيرها.

ويأتي حرص هذا العدد الكبير من الرياضيين على المشاركة في الحدث انطلاقاً من توقيته المثالي قبل انطلاق منافسات بطولة العالم المجمعة (ناشئين، شباب، كبار) التي ستقام في أبوظبي الشهر المقبل، وينظمها الاتحاد الدولي للجوجيتسو بالتعاون مع اتحاد الإمارات.

وتتيح بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو أمام المشاركين فرصة مهمة لصقل مهاراتهم والتعرف على أساليب منافسيهم. وتبرز أهميتها أيضاً في اعتماد نقاطها ضمن التصنيف السنوي العام للاعبين.

ورحب عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو محمد بن دلموج الظاهري بنجوم العالم من مختلف الأنحاء في مدينة العين، مؤكداً أنهم اعتادوا على التنظيم الرائع لمختلف البطولات التي تستضيفها دولة الإمارات بوصفها وجهة عالمية استثنائية لهذه الرياضة.

وأكد الظاهري أن البطولة تمثل بروفة أخيرة وأساسية للاعبي المنتخب الوطني واللاعبين الدوليين قبل انطلاق بطولة العالم للجوجيتسو في نوفمبر المقبل.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم


وأضاف «تثري بطولة العين الدولية أجندة الموسم الرياضي الحالي، وتتمتع بأعلى معايير الجودة من نواحي التنظيم والتحكيم. وتعتبر البطولة مكملة لبطولات المحترفين الدولية الأخرى التي ينظمها الاتحاد في الفجيرة ورأس الخيمة ودبي والشارقة وعجمان».

وقال الظاهري إن لاعبي نادي العين اعتادوا اعتلاء منصات التتويج ولا يرضون إلا بالمراكز الأولى، وإنهم أعدوا العدة للظهور بصورة تواكب عراقة النادي وتألق لاعبيه في الرياضات الفردية ولا سيما الجوجيتسو.

وام ـ العينتستضيف البطولة منافسات فئات الأساتذة (فوق 30 عاماً) والبالغين (فوق 18 عاماً) والناشئين (تحت 17 عاماً) من مختلف الأوزان والأحزمة. وتشهد حضوراً إماراتياً واسعاً، بما في ذلك مشاركة اللاعبين حمدان أحمد البلوشي وسلطان آل علي وحامد الهنائي، والمتألقة حمدة بامهدف وهناء الهنائي وغيرهم الكثير من المواهب. وإلى جانب النجوم الإماراتيين، ترحب البطولة أيضاً بمجموعة من اللاعبين المصنفين في فئة الأساتذة كالبرازيليين يوري ريبيرو وإيجور سيلفا.حضور إماراتي