حسن عبدالرحمن

تميزت الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي بالإثارة والندية في المباريات كافة، حيث واصل الملك الشرجاوي التغريد في الصدارة عن جدارة بخماسية تاريخية في مرمى الوصل.

واستعادت الفرق الكبيرة زمام المبادرة وحقق العين فوزاً صعباً على الإعصار الحتاوي، بينما استعاد فخر أبوظبي بقدوم الهولندي كايزر نغمة الانتصارات بعد خسارة وتعادل في الجولتين الماضيتين.

وتجرع فريقا عجمان وبني ياس طعم الخسارة الأولى لهما في البطولة على يد الظفرة وشباب الأهلي دبي توالياً، في الوقت الذي أطاح فوز الجزيرة على خورفكان 3-1 بمدرب الأخير كاميلي.

ولُعبت في الجولة 7 مواجهات بلغت حصيلتها التهديفية 21 هدفاً وخلت من أي حالة تعادل.

إيغور سجل 5 وصنع 5

واصل محترف فريق الشارقة الساحر البرازيلي إيغور كورنادو عزف سيمفونية الإبداع الكروي بقيادته فريقه الشارقة إلى فوز كبير على الوصل بخماسية لهدف، وذلك بتسجيله هدفين وصناعته آخر.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم


واعتلى إيغور صدارة هدافي دوري الخليج العربي (5 أهداف) بفارق هدف عن كل من لاعب العين لابا كودجو، ولاعب كلباء بينيل مالابا، ولاعب بني ياس كوندي ولكل واحد منهما 4 أهداف.

ويتربع كورنادو على صدارة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف في الدوري بـ5 أهداف، ليكون مساهماً بـ10 أهداف في 4 مباريات، مما يجعل وجود هذا اللاعب مكسباً حقيقياً للدوري الإماراتي.

الملك واثق الخطوة

يتمسك الملك الشرقاوي بصدارة جدول الترتيب جولة بعد أخرى بالأداء القوي والجودة العالية والإبداع الكروي أداء ونتيجة، ولا يبدو حتى الآن أن فريقاً في دورينا قادر على انتزاع الصدارة من الملك الذي يقدم دروساً في كرة القدم مع كل مباراة.

ويمضي الملك واثق الخطوة في طريق الاحتفاظ بتاج الدوري هذا الموسم، لكن يقفز السؤال التالي: هل يبقى الشارقة بالجودة نفسها عندما يدخل غمار الآسيوية أم أنها ستنال من قواه، خصوصاً أن المتربصين كثر مثل فريقي العين وشباب الأهلي دبي.

خمود بركان عجمان

ظهر تأثر فريق عجمان بفترة التوقف الدولية وبدا مفتقداً فورمته البدنية والفنية والذهنية العالية التي مكنته من تحقيق أفضل بداية له في الدوري.

وكان عجمان قبل انطلاق الجولة الرابعة في المركز الثالث بـ7 نقاط ولكنه تدحرج للسادس بعد خسارته بهدف في الدقيقة 88 على يد الظفرة، لتنكسر متوالية نتائج بركان عجمان الإيجابية على يد فارس الظفرة.

وجاءت خسارة عجمان ثنائية بالإصابة البليغة بكسر مضاعف في الساق تعرض له محور ارتكازه المالي حامد دومبيا بتهور من مهاجم الظفرة البرازيلي جواو بيدرو.

خسارة أولى للسماوي

أحبطت خسارة بني ياس الأولى هذا الموسم بثنائية نظيفة أمام شباب الأهلي دبي جماهير الفريق الذي تراجع من المركز السادس إلى الثامن بـ5 نقاط.

ويبقى قلق جماهير الفريق مشروعاً حول مشكلات الخط الخلفي وحالة عدم الرضا عن مردود المدافع الصربي ساشا إيفكوفيتش خصوصاً عندما يستقبل مرمى بني ياس هدفين في 6 دقائق.

وللمرة الثانية يُطرد مدرب بني ياس الألماني شايفر بعد طرده من المنطقة الفنية أثناء مباراة الفريق السابقة أمام الوحدة ضمن الجولة الثالثة بسبب انفعالاته وتوتره الزائد على خط الملعب.

فوز أول لكلباء

حقق فريق اتحاد كلباء فوزه الأول بعد 16 مباراة لم يحرز فيها الفوز خلال 307 أيام منذ 14 ديسمبر 2018، وجاء الفوز على نده التقليدي فريق الفجيرة بهدف نظيف حققه التوغولي بينل مالابا.

وضرب كلباء بفوزه الأول أكثر من عصفور بحجر، أهمها كسر عقدة تفوق الفجيرة عليه في المواجهات السابقة، والعودة لسكة الانتصارات في الظهور الأول لمدربه الجديد الأورغوياني خورخي دا سيلفا الذي كسب رهان إنقاذ الفريق وإعادته إلى قوته ونتائجه الإيجابية.

نيغريدو ينصر العميد

تذوق النصر طعم النصر وذلك بفضل بثنائية الإسباني ألفارو نيغريدو والبديل حبيب الفردان في مرمى الوحدة لتعود الابتسامة إلى جماهير العميد يرافقها أكسجين تنفسته إدارة النادي التي أقدمت على تغيير المدرب في وقت ضيق، وظهر تأثير الكرواتي كرونسلاف يوريتش كمفعول السحر على الفريق وأظهر أكثر من لاعب جودة أدائية.

في مقابل ذلك، غابت السعادة عن أصحابها وظهر فريق الوحدة مفككاً خائر القوى لم يشفع له تواجد المدرب الجديد الإسباني مانويل خمينيز، ورغم تقدم الوحدة بالهدف الأول إلا أنه لم يفعل شيئاً في الشوط الثاني وبدت مشكلات عدة في التمركز والتحركات وتعالت همساً دهشة وحيرة جماهير العنابي من حال فريقها الذي خسر في 3 مباريات وفاز في واحدة فقط وضعته في المركز الـ11.

العين يعاني الأمرين أمام حتا

عانى فريق العين الأمرين على ملعبه وبين جماهيره ليخرج فائزاً بهدفين لهدف أمام فريق حتا الذي كان نداً قوياً للزعيم في معظم مجريات المباراة التي حبست أنفاس الجماهير العيناوية حتى الدقائق الأخيرة.

وبدا واضحاً أن العين يفتقد صانع لعب قادراً على تمويل مهاجمي الفريق بالذخيرة اللازمة لإحراز الأهداف، لا سيما أن الزعيم يمتلك في خط المقدمة مهاجمين من طراز رفيع يعرفان طريق الشباك جيداً ويسجلان من أنصاف الفرص، وهما التوغولي لابا كودجو والبرازيلي كايو كانيدو.