أمل إسماعيل

خسر الفريق الأول لكرة القدم في نادي الظفرة الجولتين الماضيتين 6 لاعبين نتيجة الإصابة التي أرجعها بعض المراقبين إلى الجهد والحمل الزائد في التدريبات، في حين اعتبرها آخرون نتيجة طبيعية لما وصفوه بضعف الكادر الطبي في الفريق.

ووصف المحلل الرياضي خالد العوضي مدرب الظفرة فوك رازوفيتش بالممتاز، موضحاً أنه يفتقر للعناصر البشرية التي تعوض الإصابات، مرجعاً أسباب الإصابات المتكررة في صفوف الظفرة إلى عدة عوامل أبرزها الأحمال الزائدة في التدريب وخلل في الكادر الطبي للنادي.

وطالب العوضي بضرورة تعاقد الظفرة مع استشاري متخصص لفترة محددة، وعمل تقرير شامل عن العيادة الخاصة بالنادي والكشف عن الخلل سواء في الكادر الطبي أو المعدات والأجهزة الطبية، مؤكداً ضرورة وضع خطة مدروسة للتمارين من أجل أن يكمل اللاعب الموسم الرياضي بأقل الإصابات.

من جانبه رفض المحلل الرياضي عبدالله عبدالهادي وصف وضع نادي الظفرة في جدول الدوري بالخطر أو الصعب، حتى إن كان يمر بفترة نتائج سيئة وتراجع في جدول الترتيب.

وعن رأيه في ضعف الكادر الطبي للفريق، قال «معظم أندية الدولة لا تملك طبيباً مختصاً وعيادة طبية متكاملة بدليل لجوء معظم اللاعبين للعلاج في الخارج ولم نسمع عن علاج لاعب في الداخل».

واستبعد عبدالهادي أن يكون المدرب السبب في خسائر الفريق، مبيناً «رازوفيتش مدرب ممتاز ومشواره مع الفريق الموسم الماضي يشهد بذلك، وإن كان هو السبب كما يقول البعض، فلا أعتقد بأن إدارة نادي الظفرة ستتردد في إقالته واستبداله بمن هو أفضل».

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم