الرؤية

انطلقت في مساء أمس الأحد منافسات الأولمبياد الرياضي الحادي عشر، والذي تنظمه وحدة الأنشطة الرياضية بجامعة الإمارات بمدينة العين، تحت شعار "أولمبياد التسامح"، ويستمر لمدة أربعة أيام، حيث يصل إلى محطته النهائية يوم الأربعاء المقبل.

وكانت الدكتورة نعيمة الدرمكي عميد الحياة الجامعية قد شهدت فعاليات اليوم الأول وأعطت شارة بدء المنافسات التي تتضمن كرة القدم على ملاعب المعهد الإسلامي، كرة السلة والكرة الطائرة واللياقة البدنية والتي تقام بصالة الأنشطة الرياضية بالمجمع الرياضي بالجامعة.

منافسات كرة القدم

خاض فريق جامعة أبوظبي مباراتين في اليوم الإفتتاحي ضمن برنامج مباريات المجموعة الأولى، حيث تغلب على فريق شركة خدمات برباعية نظيفة، وعلى فريق جامعة الإمارات بهدف دون رد. كما فاز فريق جامعة الإمارات في مباراته الثانية على شركة خدمات بنتيحة 2/صفر، ليرافق فريق جامعة أبوظبي ويتأهلان معاً إلى الدور الثاني.

وشهدت المجموعة الثانية ثلاثة لقاءات، حيث تغلب فريق برجيل في المواجهة الأولى على مستشفى "إن إم سي" بهدف للاشيء، قبل أن يتعادل مع النادي المصري بدون أهداف، وعاد الأخير ليتغلب على مستشفى "إن إم سي" بنتيجة 0/5 ليتأهل فريقا النادي المصري ومستشفى برجيل عن هذه المجموعة إلى المرحلة التالية.

وتتواصل منافسات القدم غداً الثلاثاء بمباراتين، حيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع وصيف الثانية، وأول الثانية مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى، ويتواجه الفائزان في المباراة النهائية.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم


منافسات السلة



أسفرت منافست كرة السلة لفرق المجموعة الأولى عن تأهل فريقي جامعة الامارات وشركة خدمات من المجموعة الأولى إلى الدور الثاني، بعد فوز فريق الجامعة على مستشفى "إن إم سي" بنتيجة 40 / 17 وعلى شركة خدمات 35/23 الذي كان قد تخطى "إن إم سي" وفاز عليه بنتيجة 29/8 ليرافق فريق جامعة الامارات إلى الدور المقبل.

أما على صعيد المجموعة الثانية فقد أسفرت مبارياتها عن فوز فريق النادي المصري على مستشفى برجيل بنتيجة 16/37، وتغلب فريق الجالية الفلبينية على فريق الأولمبياد الخاص بنتيجة 24/29، وعاد النادي المصري ليحقق الفوز في المباراة الثالثة على الأولمبياد الخاص بنتيجة 25/14.

وتتواصل غداً الثلاثاء المباريات المتبقية من المجموعة الثانية بجانب مباراتي الدور نصف النهائي على أن يقام النهائي في اليوم الختامي.

منافسات الكرة الطائرة



وفي منافسات المجموعة الأولى للكرة الطائرة تغلب فريق جامعة الإمارات على فريق بركيلي بنتيجة 0/2، وفازت شركة خدمات على مستشفى "إن إم سي" بنفس النتيجة. كما تخطى فريق شرطة أبوظبي من المجموعة الثانية فريق برجيل بنتيجة 0/2، وتغلب أيضاً على الأولمبياد الخاص بنتيجة 2/1، وعاد فريق الأولمبياد الخاص ليفوز على فريق برجيل بنتيجة 1/2 .

منافست اللياقة البدنية

فازت جامعة الإمارات بالمركز الأول في منافست اللياقة البدنية بعد أن جمعت 27 نقطة تلتها مستشفى برجيل في مركز الوصيف ولها 15 نقطة، وحل فريق شركة خدمات في المركز الثالث بمجموع 14 نقطة ثم فريق نادي جمهورية مصر العربية بالعين الذي حل في المركز الرابع وله 10 نقاط.