أمل إسماعيل

تفاءل الوسط الرياضي بعودة مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى السابق على رأس عمله مجدداً، وإلغاء القرارات السابقة بحله، ليستكمل هذا المجلس الفترة الانتخابية الحالية، وتلغى كل القرارات الأخرى.

وأشار رياضيون إلى أن سحر العوبد عضو مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى الإماراتي، لها من الخبرات التراكمية التي تجعلها قادرة على قيادة "أم الألعاب" إلى بر الأمان .

سحر العوبد


رياضيون أكدوا لـ«الرؤية» أن العوبد جديرة برئاسة اتحاد ألعاب القوى وعودة انتصاراته على الصعيدين القاري والدولي، وذلك لما تتميز به من خبرة تراكمية كسبتها وهي لاعبة وإدارية ومتفرغة تماماً لعودة اللعبة إلى سابق عهدها.

العودة للمسار الصحيح

عمر السالفة

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم


اعتبر لاعب ألعاب القوى عمر السالفة، الحاصل على ذهبية آسيا 2009 في سباق 200 متر، قيادة سحر العوبد رئاسة اتحاد اللعبة في الفترة الحالية هو الحل الأمثل لعودة الحياة إلى أم الألعاب، مشيداً بالدور الذي قامت به العوبد معهم كلاعبين في عدة بطولات وتفرغها التام لخدمة اللعبة واللاعبين، مشيراً إلى أن تمكين المرأة ذات الخبرة والكفاءة في الرياضة أمر يخدم اللعبة ويعزز رؤية الدولة وإيمانها بقدرة سيداتها على خوض جميع المجالات بقوة.

وقال:«سحر العوبد ستكون نقلة حقيقية لاتحاد ألعاب القوى، حيث ستعيده للمسار الصحيح بعد المشاكل الأخيرة التي مر بها وتوقفه لفترة، كونها الأكثر خبرة كلاعبة وإدارية والأهم أنها متفرغة تماماً للاتحاد».

خبرة دولية

سعود الزعابي مشاركاً في إحدى البطولات.


أشار لاعب ألعاب القوى سعود الزعابي إلى أن العقبة الوحيدة التي قد تقف أمام سحر العوبد لتكون أول امرأة ترأس اتحاداً رياضياً في الإمارات هو فريق العمل أو أعضاء الإدارة، مبيناً «العوبد تملك الخبرة والكفاءة التي تؤهلها لإدارة الاتحاد القاري وليس المحلي، لكن كل ذلك لن يتم إن لم يقتنع مجلس الإدارة بأنها الحل الأنسب في الفترة الحالية من أجل العودة للطريق الصحيح وإعادة الحياة إلى اللعبة».

ووصف الزعابي قيادة المرأة لاتحاد رياضي بالأمر الطبيعي إن كانت تملك الخبرة الكافية وممارسة للرياضة، وتولت مناصب متعددة ومتابعة بشكل جيد لجميع الأطراف، مطالباً المجلس الحالي بمنح الفرصة للمرأة من أجل قيادة الاتحاد.

تدخلات خارجية

محمد خلفاوي


أشاد المدير الفني في نادي النصر محمد خلفاوي بالدور الذي قامت به سحر العوبد طوال الأعوام الماضية كلاعبة وممارسة للعبة وإدارية تقود الاتحاد من منصبها كعضو مجلس إدارة، معتبراً أن الوقت قد حان لتوليها الرئاسة عن جدارة واستحقاق ودون أي مجاملات لشخصها وعملها بعد الأعوام التي قضتها في دهاليز الاتحاد مساندة وداعمة للصغير قبل الكبير.

ورفض خلفاوي وجود تدخلات خارجية على الأعضاء قد تؤثر على قراراتهم، معتبراً أن الوقت لا يسمح بأي تردد أو تدخلات خارجية وأن القرار الأسلم والأنجح حالياً هو تولي سحر العوبد رئاسة الاتحاد لما تتمتع به من علاقات دولية وقارية ومحلية أيضاً مع اللاعبين ومتابعتها الدائمة لهم.

عقبة فكرية

كفاح الكعبي


طالب الإعلامي الرياضي كفاح الكعبي أعضاء مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى بالوقوف بحيادية وجدية تامة من أجل مصلحة اللعبة بعدما مرت به من عثرات ومشاكل كثيرة جعلتها تتوقف فترة.

واعتبر الكعبي العقبة الوحيدة أمام تولي سحر العوبد للرئاسة هي العقبة «الفكرية» حسب قوله، وهي أن الرجل هو القادر على القيادة أكثر من المرأة على الرغم من أن المرأة في جميع دول العالم أثبتت قدرتها، فقد سجلت المرأة مكانتها في مختلف الرياضات.

وأضاف «الخبرة تقف في صف سحر كونها لاعبة سابقة وإدارية بالإضافة إلى أنها تملك علاقات دولية واسعة، والأهم أنها ستكون رئيس اتحاد متفرغاً، ويندر وجود رئيس اتحاد (رجل) متفرغ، حيث واجهت عقبات وأثبت قدرتها على إدارة مختلف الأزمات وأنها قوية».