الرؤية

تستضيف العاصمة أبوظبي أحد أكبر الأحداث البحرية على مدى العام ومنافسات بطولة العالم للتزلج على الماء من التاسع عشر حتى الثالث والعشرون من نوفمبر الجاري، وتعد استضافة هذه البطولة هي المرة الأولى على مستوى المنطقة والإمارات أيضاً بحضور قوي للمنافسة العالمية.

وتنظم البطولة تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس الإدارة،.

وتعد هذه البطولة التي انطلقت منذ عام 2000 خاصة بالمحترفين وفئات الأوائل في التزلج على الماء، وتقام البطولة كل سنتين حيث أقيمت آخر نسخة في 2017 في الأرجنتين.

وتم تسجيل حضور 160 متسابقاً في الحدث، يمثلون 31 دولة حيث ستنطلق البطولة بنظام التصفيات منذ اليوم الأول ويقام الاستعراض من الصباح الباكر حتى السادسة مساء وبشكل يومي، حيث سيكون الاستعراض وأداء أجمل الحركات البهلوانية والاحترافية هو عنوان اللعبة والرياضة على مدى الأيام الخمسة للبطولة.

وتم اختيار شاطئ كورنيش القرم من أجل أن يكون مكان إقامة واحتضان المنافسة، خاصة أن المنطقة تناسب سباقات التزلج على الماء وتعطي مساحة وأريحية من أجل انطلاق سباق الاستعراض، وستكون فرصة متابعة السباق للجمهور ملائمة تماماً خاصة أنها تواجه كورنيش القرم والواجهة البحرية في تلك المنطقة.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم