الرؤية ـ دبي

يسدل الستار مساء اليوم الجمعة على فعاليات بطولة العالم لألعاب القوى لأصحاب الهمم ـ دبي 2019، التي تقام في نادي دبي لأصحاب الهمم بمشاركة قياسية من نحو 1500 رياضي ورياضية من 122 دولة، الذين قدّموا على مدار الأيام الماضية أروع العروض واللوحات التنافسية الأنيقة التي تعكس روح الإرادة والتصميم لديهم.

ولن يشهد اليوم الختامي إقامة منافسات صباحية، وستكون الفعاليات مسائية فقط بداية من الساعة السادسة مساء، وحتى نحو الثامنة والنصف مساء، وتشمل إقامة نهائيات 16 مسابقة.

وتبدو الصين في طريقها لحسم صدارة الترتيب في ضوء غلتها الوفيرة التي ارتفعت في ختام منافسات اليوم السابع أمس الأول الثلاثاء، لتصل عند 51 ميدالية، بواقع 23 ذهبية و19 فضية و9 برونزيات، بفارق مريح عن المنتخب البرازيلي الثاني برصيد 33 ميدالية، بواقع 12 ذهبية و8 فضيات و13 برونزية، وبالمركز الثالث أوكرانيا بمجموع 19 ميدالية بواقع 9 ذهبيات و5 فضيات و5 برونزيات، ورابعاً بريطانيا بنفس المجموع بواقع 8 ذهبيات و5 فضيات و6 برونزيات، وخامساً روسيا برصيد 26 ميدالية، بواقع 6 ذهبيات و10 فضيات و10 برونزيات.

الجزائر الأبرز عربياً في اليوم السابع

قدمت الجزائر أفضل المستويات العربية في اليوم السابع بوصفها الوحيدة من ممثلي العرب التي صعدت على منصات التتويج بعدما حققت فضيتين و3 برونزيات، لترفع الرصيد العام إلى 14 ميدالية، بواقع ذهبيتين و6 فضيات و6 برونزيات.

وحصل الجزائري الهواري بحلاز على الميدالية الفضية في دفع الجلة فئة (أف 32) وفي نفس المسابقة حصل زميله محمد نجيب على الميدالية البرونزية، وفي دفع الجلة للسيدات فئة (أف 57) تكرر نفس الأمر بحصول "محاربي الصحراء" على الفضية والبرونزية بواسطة نسيمة صيفي وصفية جلال على التوالي، فيما كسب محمد برحال الميدالية البرونزية في سباق 200 متر فئة (تي 51).

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم


حضور جماهيري

موظفو سيتي بنك ومنتخب الامارات


تميزت المنافسات بالحضور الجماهيري الكبير، حيث امتلأت مدرجات المنصة الرئيسة بالعائلات ومشجعي المنتخبات المشاركة، كما تحول عدد من الجمهور إلى المدرجات المقابلة للمنصة، حيث سعت اللجنة المنظمة لتقديم كافة التسهيلات للحضور واستيعابهم، بما ساهم بتحويل الحضور الجماهيري إلى لوحة جميلة في أرجاء البطولة من خلال الهتافات والتفاعل والاحتفال مع الرياضيين من مختلف الجنسيات.

وشهد الحدث زيارات مجتمعية كان لها بالغ الأثر الإيجابي على الرياضيين المشاركين، ومن أبرزها حضور طلاب مدرسة المدرسة الدولية في دبي، كما قام العشرات من موظفي سيتي بنك "أحد رعاة البطولة"، بالحضور إلى موقع المنافسات وتشجيع الرياضيين والتقاط الصور التذكارية مع أعضاء منتخبنا الوطني وممثلي المنتخبات المشاركة.

كما قدم طلاب مدرسة سارة للتعليم الأساسي فقرة فنية تراثية في مقر البطولة.

تتويج الفائزين



في ختام المنافسات، قام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ثاني جمعة بالرقاد بتتويج الفائزين، بمشاركة الأمين العام المساعد بالهيئة العامة للرياضة خالد المدفع، وعدد من أبرز ضيوف الحدث من اللجنة البارالمبية الدولية ورؤساء الوفود المشاركة.

كما شارك في تتويج الفائزين رئيس مجلس أصحاب الهمم في شرطة دبي المقدم الدكتور سعود الرميثي، والذي قام بجولة رفقة مدير البطولة ماجد العصيمي، للاطلاع على سير العملية التنظيمية وترتيبات الحدث العالمي، ولقاء لاعبي منتخبنا الوطني وتحفيزهم في هذه المناسبة.

20 ميدالية ذهبية للأيرلندي سميث

تصدر الأيرلندي جايسون سميث العناوين في اليوم السابع، وتحديداً في التغطية البريطانية الموسعة للحدث، بعدما نجح بالفوز بالميدالية الذهبية لسباق 100 متر لفئة (تي 13)، ليرفع غلته من الميداليات الذهبية العالمية إلى 20 ميدالية، في رقم مذهل حققه ابن الـ32 عاماً، في مسيرته، بواقع 5 ميداليات أولمبية و9 في بطولات العالم و6 في البطولات الأوروبية.