أمل إسماعيل

قدم أحد أعضاء إدارة اتحاد الإمارات لرفع الاثقال صالته الرياضية الخاصة لتدريبات المنتخب "بالمجان" من أجل البدء بالتمارين اللازمة استعداداً للبطولات المقبلة، حيث يشارك المنتخب في البطولة العربية بالأردن من 12 إلى 17 ديسمبر المقبلة، ثم بطولة غرب آسيا من 25 فبراير إلى الأول من مارس بالإمارات والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وفشلت محاولات الاتحاد في إيجاد صالة مؤهلة لتدريبات المنتخب، حيث اعتذرت معظم الأندية في إمارة دبي عن استضافة التدريبات لازدحام أجندتها التدريبية.

كما لم يستفد اللاعبون من الصالات الخاصة المؤجرة من قبل بعض الأندية لارتباطها بأوقات وشروط معينة.

وتتسع الصالة المقدمة من قبل العضو لتدريب لاعبي المنتخب البالغ عددهم 13 لاعباً، الأمر الذي سهل عملية التدريب، لما تتمتع به الصالة من خصوصية مطلقة وإمكانات فنية عالية على عكس الصالات المستأجرة من الأندية الخاصة.

ورفض العضو الحصول على أي مبلغ مالي، مدركاً محدودية الميزانية المقدمة من قبل الهيئة لتجهيز صالة خاصة لرفع الاثقال، والتي بلغت 200 ألف درهم فقط، في حين تتجاوز تكلفة المعدات الأساسية أضعاف المبلغ المذكور.

وكانت عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لرفع الاثقال خلود عبيد قد صرحت لـ"الرؤية" في وقت سابق، بعدم جاهزيتهم لاستضافة البطولة القارية في ديسمبر المقبل نتيجة عدم وجود صالة مجهزة ومؤهلة للتدريب أو الاستضافة.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم