محمد فايت

خسر منتخب الإمارات للمرة الثانية على التوالي في التصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، بعدما مني بالهزيمة الثانية بهدف دون رد من فيتنام في اللقاء الذي جمعهما مساء الخميس على استاد ماي دينه في العاصمة هانوي لحساب الجولة الخامسة.

وكان الأبيض خسر بهدفين لهدف من تايلاند في الجولة الرابعة، محافظاً على مركزه الثالث في ترتيب المجموعة التي قفزت لصدارتها فيتنام بـ10 نقاط وتراجعت تايلاند للمركز الثاني بنقاطها السبع بعد خسارتها اليوم من ماليزيا التي ارتفع رصيدها للنقطة السادسة في المركز الرابع، وبقيت إندونيسيا متذيلة المجموعة دون نقاط بخسارتها لجميع مبارياتها.

عودة يوسف جابر

بعد 8 سنوات من الانقطاع عن المشاركة مع منتخب الإمارات عاد مدافع شباب الأهلي يوسف جابر لتمثيل الأبيض مرة أخرى وارتداء شعاره والدفاع عنه بعدما استدعاه مارفيك لسد النقص الدفاعي الذي عانى منه الأبيض أخيراً.

وجاءت مشاركة جابر في مواجهة فيتنام جيدة، وأسهم في تقليل خطورة لاعبي فيتنام الذين امتازوا بالسرعة العالية، ولكن وجود جابر على الجهة اليسرى لدفاعات الأبيض ساعد في تقليلها.

رمضان يظهر في الأبيض

تعتبر مباراة فيتنام هي المشاركة الأولى رسمياً للاعب الجزيرة عبدالله رمضان مع منتخب الإمارات الأول بعدما جرى استدعاؤه من قبل المدرب مارفيك الذي أشركه في وسط الملعب خلف عمر عبدالرحمن.

طرد خليفة الحمادي

شكل طرد مدافع منتخب الإمارات الشاب خليفة الحمادي في الدقيقة 36، نقطة تحول لمصلحة فيتنام في المباراة التي استفادت من النقص العددي، الذي مكنها من تسجيل الهدف الوحيد في اللقاء من جملة تكتيكية رائعة وتسديدة متقنة من اللاعب تين لين نعيون من خارج منطقة الجزاء.

ولمعالجة النقص الذي أحدثه طرد الحمادي عمد مارفيك إلى إرجاع محمد العطاس من وسط الملعب إلى الدفاع.

وأجرى الهولندي تبديلاً في مطلع الحصة الثانية قضى بخروج أحمد خليل ودخول خلفان مبارك لإعطاء الحيوية اللازمة لمنطقة الوسط والهجوم، حيث يجيد اللاعب التقدم الهجومي والعودة للوسط لمساندة الدفاع في حال فقدان الكرة وهو ما قام به اللاعب فعلياً.

وفي تبديل ثانٍ أدخل مارفيك حمدان الكمالي مكان وليد عباس في عمق الدفاع، كما دفع بزايد العامري بديلاً لعموري كآخر ورقة هجومية لمارفيك الذي لم يعد لديه ما يخسره في المباراة.

ولم يحدث جديد في الدقائق الأخيرة، لتنتهي المباراة بهزيمة الإمارات بهدف نظيف.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم