الرؤية

ينظم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يوم الجمعة المقبل سباق كأس آل مكتوم لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً مسك ختام منافسات هذه الفئة في الموسم الحالي 2019-2020 والتي تجمع نخبة القوارب والفرق التي حققت المراكز الأولى في سباقات الموسم.

وتحمل النسخة المرتقبة من سباق كأس آل مكتوم أغلى بطولات قوارب التجديف المحلية 30 قدماً الرقم 23 حيث انطلقت البطولة العريقة بتنظيم من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية عام 1998 واستمرت سنوياً دون انقطاع لتصل يوم الجمعة المقبل إلى النسخة رقم 23.

وكان اللقب في النسخة الأولى عام 1998 من نصيب القارب الباز والذي سجل اسمه بأحرف من نور كأول بطل متوج في البطولة الغالية بينما كان اللقب في النسخة الماضية والتي حملت الرقم 22 من نصيب طاقم القارب القرطاسي 25 والذي يدافع هذا العام عن اللقب الكبير الذي أحرزه الموسم الماضي.

ويقام السباق المرتقب في الثالثة عصر يوم الجمعة المقبل في الواجهة المائية الجديدة في دانة الدنيا دبي على مياه قناة دبي المائية في منطقة الجداف قبالة المدرسة السويسرية وبمحاذاة محمية خور دبي للحياة الطبيعية لمسافة تصل إلى 2.3 كم من خط البداية وحتى خط النهاية عند نهاية مياه خور دبي.

ويشارك في السباق الكبير 25 قارباً تمثل نخبة القوارب المشاركة في سباقات الموسم الرياضي الحالي 2019-2020 والتي حققت أفضل النتائج ليكون السباق بمثابة أقوى أشواط الموسم لما يضمه من منافسين من فرق الإمارات وأيضاً الأشقاء من مملكة البحرين وسلطنة عمان.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم