الرؤية

وقّع اتحاد الإمارات للجوجيتسو مذكرة تفاهم رائدة مع مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي بهدف تطوير الشراكة الاستراتيجية بين الجهتين. ويأتي توقيع المذكرة في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين الأولمبياد الخاص ومختلف الاتحادات الرياضية الوطنية، بهدف رفع مستوى الأداء الفني والتنظيمي بالبطولات والفعاليات الرياضية والعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة لجميع الرياضيين بالدولة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تطوير المنظومة وتحسين الوسط الرياضي المحيط بأصحاب الهمم ابتداء من الأسرة المحيطة ومروراً بالمدارس والمراكز والأندية والأكاديميات وكافة المؤسسات الرياضية المعنية.

وقّع الاتفاقية المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو فهد علي الشامسي والمدير التنفيذي لمؤسسة الأولمبياد الإماراتي الخاص طلال الهاشمي، وذلك على هامش بطولة العالم للجوجيتسو التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة باستضافة اتحاد الإمارات للجوجيتسو على أرض أبوظبي من مبادلة أرينا في مدينة زايد الرياضية.

ويؤكد توقيع الاتفاقية على شمولية رياضة الجوجيتسو واحتضانها للرياضيين من مختلف الفئات، حيث تكرّس بطولة العالم للجوجيتسو هذا العام سلسلة خاصة من النزالات لأصحاب الهمم ضمن فئة الـ"باراجوجيتسو".

ويأتي حرص الأولمبياد الخاص على توقيع الاتفاقية استناداً إلى رسالته الرامية لإبراز حركة الأولمبياد الخاص على الصعيد الوطني والدولي والاحتفاء بقدرات وإنجازات الأشخاص أصحاب الهمم وترسيخ رؤية جديدة من الاندماج للجميع، انطلاقاً من استراتيجية الأولمبياد الخاص الإماراتي 2018-2021 ورؤيته التي تهدف إلى تمكين ودمج أصحاب الهمم مجتمعياً عن طريق الرياضة وتقديم أفضل الخدمات وتوفير فرص التدريب والتعليم ونشر الثقافة الرياضية والصحية في أوساطهم.

تكوين المنتخبات

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم


عملاً ببنود المذكرة سيتعاون الجانبان على توفير مراكز تدريب لرياضة الجوجيتسو خاصة بأصحاب الهمم على مستوى الدولة، وذلك من خلال توظيف الخبرات والموارد المتوفرة للطرفين بشكل يضمن تكوين مواهب ومنتخبات وطنية قوية في رياضة الجوجيتسو. من جانبه، سيقوم الأولمبياد الخاص الإماراتي بتنظيم ورش تعريفية ودورات خاصة لصقل مهارات المدربين والحكام والمتطوعين، فيما يوفر اتحاد الإمارات للجوجيتسو توفير الكفاءات الفنية للتدريب وتنظيم البطولات والأحداث الرياضية وإدارتها فنياً.