الرؤية

وقع مجلس الشارقة الرياضي اتفاقية الأولى من نوعها في الدولة مع نادي ديبورتيفو ليغانيس الإسباني لكرة القدم الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني "لا ليغا" .

وينتقل بموجب هذه الاتفاقية حارس نادي الشارقة ماجد محسن مصبح 21 عاماً ومهاجم اتحاد كلباء أحمد عامر النقبي مواليد 1998 للاحتراف في النادي الإسباني هذا الموسم.

ويكشف مجلس الشارقة الرياضي في مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء في فندق شيراتون الشارقة عن كل التفاصيل المتعلقة بهذه الاتفاقية.

ويشارك في المؤتمر الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي عيسى هلال الحزامي و رئيس شركة كرة القدم بنادي الشارقة الرياضي محسن مصبح و رئيس شركة اتحاد كلباء لكرة القدم علي حسن اللوغاني بحضور اللاعبين ماجد محسن مصبح وأحمد النقبي إضافة إلى مندوبي وسائل الإعلام المحلية المختلفة.

وكشف حزامي عن أن المؤتمر الصحفي لتقديم اللاعبين مع ناديهما الجديد سيكون في إسبانيا السبت المقبل 23 نوفمبر بين شوطي مباراة ليغانيس وبرشلونة في الجولة الـ 14 من الليغا على ملعب ليغانيس في الضاحية الجنوبية للعاصمة الإسبانية مدريد.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم

وأكد الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي أن سعى مجلس الشارقة الرياضي لإطلاق مشروع احتراف لاعبين مواطنين من الإمارة الباسمة في دوريات أوروبية يتماشى مع توجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة راعي الرياضة والرياضيين.

ولفت إلى أن نجاح المجلس في هذه المبادرة جاء بفضل السمعة الطيبة لدولة الإمارات العربية المتحدة والمكانة العالمية التي يحظى بها سمو حاكم الشارقة، وهذا ما لمسه الجميع بعد زيارة سموه الناجحة بكل المقاييس إلى إسبانيا الشهر الماضي.

مشروع متكامل

أوضح الحزامي أن مجلس الشارقة الرياضي برئاسة الشيخ صقر بن محمد القاسمي يسعى إلى تبني مشروع متكامل لتطوير منظومة الاحتراف من خلال أفكار خارج الصندوق وبآليات منضبطة لمساعدة لاعبينا وأنديتنا وتشجيعهم على خوض تجربة الاحتراف الخارجي في الدوريات الأوروبية في سن مبكرة، ما ينعكس إيجاباً على كرة الإمارات.

وعن أسباب اختيار ليغانيس، أفاد الحزامي "من المعروف للجميع أن إسبانيا من الدول المتطورة للغاية في كرة القدم، ونجحت في السنوات الأخيرة في تطوير منظومة الاحتراف، وخاصة الاهتمام بالناشئين وإنشاء أكاديميات بمواصفات عالمية جاذبة للمواهب من جميع أنحاء العالم ما جعلها بيئة جاذبة للاستثمارات في مجال الرياضة وفتحت الباب أمام عقد شراكات لتبادل الخبرات، وهذا ما نحاول الاستفادة منه مع نادي واعد مثل ليغانيس يملك بيئة احترافية عالية وشفافية ووضوح في نظام العمل داخل النادي، إضافة لترحيبهم الشديد لبناء علاقات وروابط بيننا تخدم مصالح الطرفين".